كل ما يجري من حولك

منظمة أطباء بلا حدود تكشف تفاصيل خطيرة بشأن عمليات الاحتلال للتدمير الممنهج لنظام الرعاية الصحية والبنية التحتية في قطاع غزة والضفة وهذه تفاصيلها

55

متابعات /

حذرت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخميس، من أن استمرار حرب الإبادة الصهيونية على غزة يؤجج التوترات الإقليمية التي تصل إلى مستويات كارثية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، طالبت المنظمة في بيان لها، سلطات العدو الصهيوني بوقف التدمير الممنهج لنظام الرعاية الصحية والبنية التحتية في قطاع غزة والضفة بما فيها القدس، مشددة على ضرورة تنفيد وقف فوري ومستدام للنار، وحاجة 12 ألف جريح لتلقي العلاج خارج غزة.

وحذرت المنظمة من “تزايد خطر اندلاع صراع إقليمي شامل”، مشيرة إلى أن استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية، حيث تصاعدت الهجمات الصهيونية في الضفة الغربية، ولبنان، “مع ما يترتب على ذلك من عواقب مدمرة ألمّت بالمدنيين بالفعل”.

وشددت على ضرورة توقف سلطات العدو الصهيوني “فورًا” عن قتل المدنيين العشوائي في غزة، والمسارعة في تسهيل إيصال المساعدات لتخفيف المعاناة داخل القطاع، بما في ذلك إعادة فتح المعابر الحدودية الحيوية، امتثالًا للتدابير التي أمرت بها محكمة العدل الدولية.

وقالت: “يجب على مجلس الأمن الدولي أن يتخذ إجراءات لضمان وقف إطلاق النار باعتباره الضامن للسلم والأمن الدوليين وإنهاء تهاونه مع التدمير المستمر لقطاع غزة”.

وأشارت المنظمة إلى معاناة سكان القطاع الكبيرة من النزوح المتكرر إلى مناطق متضائلة المساحة تحت وطأة القصف والظروف منعدمة الإنسانية، إلى جانب ارتكابها مجازر شاملة .

You might also like