كل ما يجري من حولك

عاجل : حزب الله يكشف عن ترتيبات استراتيجية تنظيمية هامة وهذا ما سيعلن عنه خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

120

متابعات/

كشف حزب الله اللبناني، الاثنين، استراتيجيته  الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة في خطوة تؤكد نجاح الحزب بامتصاص صدمة العدوان الإسرائيلي الأخير .

وأكد  نائب امين عام الحزب نعيم قاسم في تصريح متلفز  استعداد الحزب لأية مواجهة برية  مع الاحتلال الإسرائيلي، مجددا تمسكه بنصرة غزة والدفاع عن لبنان.

واشار قاسم في تصريحه الذي يعد الأول منذ اعلان استشهاد الأمين العام حسن نصر الله بانه سيتم اختيار امين عام جديد وسيتم املاء الفراغ أيضا بأقرب فرصة في نسف للمزاعم الإسرائيلية حول تعيين هاشم صفي الدين امينا عاما.

وقلل قاسم من تبعات اغتيال القيادات العليا في الحزب ، مشيرا إلى أن الخيارات ستكون سهلة كون الجميع على قلب رجل واحد.

وجدد قاسم تأكيده عدم تضرر الخطط العملاتية للحزب ، موضحا بان قواته تتحرك وفق الخطط  الموضوعة بالفعل إضافة إلى استمرار العمليات بنفس الوتيرة  منذ استشهاد نصر الله ..

وأفاد قاسم بان الحزب ضرب خلال الايام الأخيرة أهدافا للاحتلال على بعد 150 كيلومتر ، نافيا ان تكون القدرات الصاروخية للحزب قد تأثرت جراء العدوان الصهيوني او تمكنه من الوصول اليها.

وتأتي تصريحات قاسم غداة تقارير تتحدث عن ترتيب الحزب  لتشييع امينه العام حسن نصر  الله والذي استشهد بغارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتشير هذه التصريحات إلى ان قيادات الصف الأول بالحزب لا تزال بخير ، وان الحزب استطاع امتصاص صدمة اغتيال الأمين العام حسن نصر الله وقادة عسكريين أخريين.

ومن شأن هذه التصريحات نسف المزاعم الإسرائيلية حول اضعاف الحزب  والتي بدأت تسويقها على أمل ضرب لبنان نفسيا قبل اي تصعيد  بري محتمل.

You might also like