كل ما يجري من حولك

الامارات تشعل معركة السيطرة على المساجد في عدن ، وهذا ما حدث

94

متابعات /

أحبط العشرات من المواطنين في انتفاضة لهم داخل مساجد مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف عملية تغيير إمام مسجد سعد في منطقة المنصورة.

وحاولت الجماعات السلفية التي تسيطر على مكتب الأوقاف في عدن فرض إمام جديد على مسجد سعد بالمنصورة تسبب باندلاع مشادات كلامية كادت تتطور إلى اشتباكات بالأيدي بين عناصر من السلفيين وأهالي المنطقة الذين رفضوا تغيير إمام المسجد.

وأكد الصحفي علي محسن الضالعي أحد الشهود العيان على الحادثة التي سادت المسجد عقب صلاة العصر أمس السبت استدعى وقوف أهالي الحي رفضهم تغيير إمام المسجد بشخص مجهول.

وقال الضالعي إن “المواطنين تجمهروا حول إمام المسجد ورددوا هتافات برع .برع . ما نشتيكم”، مضيفا أنهم تمكنوا طرد الجماعات السلفية.

وأشار إلى أن إمام المسجد ارجع حادثة محاولة تغييره إلى ما اسماها المكايدات والتهم الباطلة التي احبطتها اللجان المجتمعية بالحي.

وتشهد مساجد عدن لأكبر عملية تجريف لأئمة مساجد الصوفية في عدن بقوة السلاح، عقب الإطاحة بالعشرات منهم بحوادث الاغتيالات خلال السنوات الماضية،

وتسعى الجماعات السلفية الموالية للإمارات فرض سيطرتها على مساجد عدن لتصبح منابر لتكريس المذهبية والطائفية والكراهية التي تؤجج الصراع بين أبناء الشعب اليمني، بدلا من دور للعبادة والسكينة.

You might also like