كل ما يجري من حولك

في إطار الرد على العدوان الصهيوني .. حزب الله يدك قواعد ومطارات الاحتلال بضربات نوعية (تفاصيل)

46

متابعات /

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان، الثلاثاء، سلسلة عمليات نوعية ضد قواعد ومطارات الاحتلال الإسرائيلي، رداً على العدوان على لبنان ودعماً لغزة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية، أن مجاهديها قصفوا بصلية من صواريخ “فادي 2″، معسكر “إلياكيم” الإسرائيلي، التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية في “جيش” الاحتلال، والواقع جنوبي حيفا المحتلة.

وأكدت المقاومة، في بيان، أن قصف المعسكر الإسرائيلي يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

وكانت المقاومة الإسلامية أعلنت، في بيانين سابقين صباح الثلاثاء، استهدافها مستوطنة “كريات شمونة” والمخازن اللوجستية للفرقة ‌‏146 في “جيش” الاحتلال في قاعدة “نفتالي”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلياتٍ من الصواريخ.

وفي عمليات أخرى، استهدف حزب الله مطار “مجيدو” العسكري، غربي العفولة 3 مرات، بصليات من صواريخ “فادي 1″ و”فادي 2”.

كما استهدف قاعدة “عاموس” (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية من صواريخ “فادي 1″، ومطار “رامات دافيد” ومصنعاً للمواد المتفجرة ‏في منطقة “زخرون”، بصليتين من صواريخ “فادي 2”.

من جهتها، أكدت عدّة وسائل إعلام إسرائيلية دوّي صفارات الإنذار في مناطق واسعة جنوبي حيفا المحتلة، وفي محيط منطقة طبريا، وفي صفد وعكا و”الكريوت”، مُشدّدةً على إعلان “الجهة الداخلية” الإسرائيلية بضرورة بقاء المستوطنين في هذه المناطق الجغرافية الواسعة بالقرب من الملاجئ.

You might also like