كل ما يجري من حولك

الزبيدي يهاجم المجلس الرئاسي ويكشف تفاصيل خطيرة بشأن ’’الحوثيين’’ (تفاصيل)

104

متابعات /

أقر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي بخلافات وفشل المجلس الرئاسي الذي يرأسه رشاد العليمي .

وقال الزبيدي في حوار مع صحيفة الجارديان ان مجلس القيادة الرئاسي، الذي تم تشكيله في أبريل 2022 في الرياض ، يعاني من انقسامات سياسية ويفتقر إلى القواعد الإجرائية المناسبة.

الزبيدي الذي طالب بإصلاح مجلس القيادة الرئاسي ، كشفت تصريحاته عن تذمر المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات من رئيس المجلس رشاد العليمي المدعوم من السعودية .

وأضاف الزبيدي في حديث للصحيفة البريطانية أن الحوثيين باتوا يرون أنفسهم كدولة في اليمن، ولا يعترفون بالحكومة اليمنية في عدن .

وأضاف أن الحوثيين نجحوا في غرس أيديولوجيتهم في الجيل الجديد، مما يجعل من الصعب توقع حدوث ثورة داخلية ضدهم في المستقبل القريب.

وأكد الزبيدي بأن الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية في ‎اليمن، ضد الحوثيين ، لم تؤثر بشكل كبير على القدرات العسكرية للجماعة ، أن هذه الضربات قد أدت إلى نتائج عكسية، حيث استغل الحوثيون هذه الهجمات لتحشيد الدعم الشعبي وتصوير الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كقوى معتدية .

وأشار  إلى أن التحالف العربي يشن ضربات جوية ضد منصات إطلاق الصواريخ التابعة للحوثيين منذ ثماني سنوات، ومع ذلك، تمكن الحوثيون من التكيف وإيجاد طرق لإخفاء قدراتهم.

You might also like