كل ما يجري من حولك

عاجل : الاعلام الإسرائيلي يكشف كواليس تواصل ’’طارق صالح’’ مع حكومة الاحتلال واستعداده للتحالف معها وهذه هي التفاصيل

98

متابعات /

تصاعدت، الثلاثاء، مخاوف الاحتلال الإسرائيلي من إمكانية دخول اليمن على خط المواجهة في دعم لبنان، وسط استمرار التصعيد من قبل القيادات العسكرية والسياسية اليمنية.

وأعادت وسائل إعلام عبرية تسليط الضوء على طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، حيث نشرت مقاطع تُظهر استعراضه لفصائله البحرية في باب المندب. في هذه المقاطع، تحدث طارق عن مواجهة العمليات اليمنية ضد السفن المتصلة بـ “إسرائيل”.

ونقلت القنوات الإسرائيلية عن محللين أن طارق أبدى استعداده للتحالف مع الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة “الحوثيين”، مع تأكيد وجود قوات جنوبية مستعدة للقتال دفاعاً عن الاحتلال، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

يأتي ذلك في وقت تزايدت فيه التهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مدينة الحديدة، وهو ما أكده الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، إلى جانب تصريحات نقلتها صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي التي أبدت استعدادها للقتال إلى جانب “إسرائيل” مقابل دعم.

ورغم عجز هذه الفصائل عن تأمين مناطق سيطرتها في جنوب وغرب اليمن، يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول عبر استعراض هذه التحالفات تلافي المزيد من الضربات اليمنية بعد وصول الصواريخ والطائرات المسيّرة إلى عاصمة الاحتلال “تل أبيب”.

You might also like