كل ما يجري من حولك

قيادات جنوبية تكشف الشرط الذي فرضته السعودية على ’’الزبيدي’’ للسماح له بالمشاركة في اجتماعات مرتقبة بالأمم المتحدة

126

متابعات /

شنت قيادات جنوبية، الاحد، هجوم على عيدروس الزبيدي ، رئيس  المجلس الانتقالي  المنادي بانفصال الجنوب.. يأتي ذلك على خلفية مشاركته بمرافقة رشاد العليمي في اجتماعات مرتقبة بالأمم المتحدة.

وانتقد العميد خالد النسي، ابرز الخبراء العسكريين الجنوبيين،  مرافقة الزبيدي للعليمي معتبرا إياها ضمن شرعنة سلطة العليمي.

وقال النسي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن  العليمي رفض طلب الزبيدي بمرافقته في رحلته الأخيرة إلى حضرموت بينما اصطحابه في رحلته إلى الأمم المتحدة، معتبرا منع الزبيدي من دخول حضرموت رسالة بان العليمي وحده من يحكم قبضته على الأرض في حين تحمل  رحلته الجديدة إلى أمريكا رفقة الزبيدي  بأن  الجنوب بات متمسك بشرعيته واعما لها.

وكان النسي يعلق على خبر وصول الزبيدي رفقة العليمي للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكشف الزبيدي قبيل وصوله واشنطن شرط مشاركته الذي وضعته السعودية، مشيرا إلى أن اشتراطها الحديث بشكل جماعي في إشارة إلى الالتزام ببرنامج العليمي وعدم الخروج عن مسارها.

واسقط الزبيدي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي اي حديث عن الجنوب مكتفيا  بان اللقاءات ستركز فقط على الحديث عن من وصفهم بـ”الحوثيين” وتهديداتهم.

يذكر ان الزبيدي تعرض في العام الماضي لعملية ترحيل عقب انسلاخه من وفد العليمي ومحاولته استغلال مرافقته بالمناورة جنوبا.

ولم يقيم انصار الانتقالي اي مراسيم استقبال للزبيدي لدى وصوله مطار نيويورك هذه المرة وهي غير معهودة في تاريخ زيارات الزبيدي لامريكا.

You might also like