كل ما يجري من حولك

ورد الآن : إعلان مصري عن لقاء مرتقب مع وفد ’’أنصار الله’’ والولايات المتحدة تتدخل بهذه الطريقة (تفاصيل)

606

متابعات /

كشفت مصر ، السبت، كواليس لقاء مرتقب مع وفد حركة انصار الله “الحوثيين” .. يأتي ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية  السفير تميم الخلاف بأن الوزير بدر عبد العاطي أبلغ المبعوث الأمريكي  دعم بلاده حل شامل في اليمن ، واكد  دعمها الراسخ للوحدة اليمنية  واستقلالها وسلامة أراضيها.

وفي موضوع #البحر_الأحمر، أكدت مصر، وفق وزير الخارجية ، رفضها تدخل دول غير مشاطئة في الازمة في إشارة إلى التحالفات الامريكية  من خارج المنطقة لحماية الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الوزير المصري إلى أن على المجتمع الدولي  الاضطلاع بدوره من تخفيف الازمة الإنسانية عبر  توفير الدعم اللازمة للحد منها.

وتأتي هذه التطورات مع توقع وصول وفد من صنعاء ، سبق لتقارير قطرية وان تحدثت عنه الأسبوع الماضي.

وأوضحت هذه المصادر بان  القاهرة تستعد لاحتضان لقاء مع من وصفتهم بـ”الحوثيين” بمشاركة دول عربية وإسلامية ابرزها السعودية وتركيا.

ولم يعرف أسباب ارسال أمريكا  مبعوثها وما اذا كان لطرق وساطة مصرية في ظل تعثر فتح قناة اتصال مع صنعاء أم لبعثرة الترتيبات والتي قد تشمل أيضا تقريب بين حركة انصار الله سلطة الامر الواقع في الشمال والمجلس الانتقالي سلطة الجنوب ، لكن توقيت هذا التحرك مع محاولات أمريكية لتصعيد ميداني عبر الجبهات يشير إلى  محاولة أمريكية لتوسيع فجوة الخلافات بين القوى اليمنية.

You might also like