كل ما يجري من حولك

العشرات من مجندي محور عتق يقطعون الطريق الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب ويمنعون مرور ناقلات الوقود والغاز وهذا ما يحدث الآن

57

متابعات /

أعلن العشرات من مجندي “محور عتق” اليوم السبت تمردهم العسكري على التحالف بقطع الطريق الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب أمام ناقلات الوقود والغاز، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية.
وأوضحت مصادر مطلعة أن مسلحي “اللواء 30 مشاة في محور عتق” قطعوا الطريق أمام ناقلات الغاز والوقود المتجه إلى مأرب في موقع البياض غرب مدينة عتق احتجاجا على عدم صرف الإكرامية السعودية لهم من قبل قيادة “المنطقة العسكرية الثالثة” التابعة للإصلاح في مأرب.
وذكرت أن المسلحين رفضوا فتح الطريق أمام الناقلات احتجاجا على استثنائهم من المكرمة السعودية، بالإضافة إلى عدم صرف مستحقاتهم لقرابة 3 أشهر من قبل قيادة “المنطقة.
وأكدت أن مسلحي “محور عتق” رفضوا فتح الطريق الرئيسي إلا بعد الاستجابة الكاملة لمطالبهم بصرف مستحقاتهم المالية دون تمييز، بين مجندي شبوة ومأرب.
وكانت قد فرضت قيادة الفصائل الموالية للإمارات سيطرتها العسكرية على قيادة “محور عتق” التابع للإصلاح عقب مواجهات دامية في أغسطس 2022م، تمكنت عدد من قيادات المحور الفرار إلى مأرب.

You might also like