كل ما يجري من حولك

فشل تفجيرات لبنان يجبر الولايات المتحدة على إبلاغ الاحتلال الإسرائيلي بالبدء في العملية البرية وهذا ما أعلنه وزير الدفاع الأمريكي (تفاصيل)

88

متابعات /

أكدت الولايات المتحدة، الخميس،  فشل تفجيرات لبنان بالضغط على المقاومة للاستسلام ..

جاء ذلك خلال اتصال يعد الرابع بين وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن ونظيره الإسرائيلي يواف غالانت.

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بأن اوستن جدد  تأكيده التزام أمريكا بحماية إسرائيل .. كما نقلت حديثه عن تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي ما وصفها بتوغل بري محدود جنوب لبنان.

وتزامنت تصريحات اوستن مع بدء الاحتلال نقل قوات إضافية من الضفة الغربية إلى المناطق الشمالية المحتلة لفلسطين، في حين  استبق رئيس حكومة الاحتلال  اجتماع لمجلسه الأمني المصغر بتصريح مقتضب  يتوعد فيه بإعادة المستوطنين إلى الشمال ويتحدث فيه عن تغيير المعادلة في الجبهة الشمالية  ومبشرا بقدوم الحرب  بدون قواعد.

من جانبها تقلت صحيفة “يسرائيل هيوم ” العبرية عن مصادر مطلعة قولها  ان القيادة السياسية للاحتلال صدقت على عمليات عسكرية لإعادة سكان الشمال.

وتشير تحركات الاحتلال عسكري على جبهة لبنان إلى  قناعته بفشل استراتيجية الإرهاب التي نفذها مؤخرا وكان يهدف من خلالها لاجبار المقاومة اللبنانية للاستسلام لاتفاق جديد تسوقه أمريكا.

ولم يتضح ما اذا كان الاحتلال يحاول استباق رد لحزب الله على الجرائم الأخيرة بالتصعيد وفق “استراتيجية حافة الهاوية” ام  ضمن هدف للتوغل برا في عمق الأراضي اللبنانية ، لكن حديث أمريكا عن عملية محدودة يشير إلى أن الاحتلال عاجز عن تنفيذ اي توغل بري وكل ما يحاول فعله من خلال التصعيد المرتقب  تلافي رد قوي لحزب الله ووضعه امام واقع جديد.

You might also like