كل ما يجري من حولك

عاجل : حزب الله يفاجئ الاحتلال بعمليات تنكيل أسقطت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف قواته (تفاصيل)

787

متابعات /

استأنفت  المقاومة  اللبنانية ،  الخميس، عمليات  التنكيل بقوات الاحتلال على طول الجبهة الجنوبية .. يأتي ذلك في وقت كانت يعتقد فيه الاحتلال الإسرائيلي بإرهاقها.

وشن حزب الله خلال الساعات الأخيرة عدة هجمات عن مناطق متفرقة من المدن المحتلة شمال فلسطين ..

وأفادت تقارير إعلامية بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال  جراء هجمات صاروخية وأخرى بالمسيرات  طالت مناطق متفرقة من الجليل الأعلى.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بسقوط 12 جندي على الأقل ، في حين كشفت وسائل اعلام عبرية ارسال الاحتلال قوافل جوية وبرية لإجلاء الجرحى.

وطال القصف، وفق اعلام الاحتلال ، مدن تال حاي ويعرا  الفلسطينية المحتلة ، واصبع الجليل جنوب لبنان المحتل أيضا إضافة إلى  الجليل الغربي ..

كما دفع الاحتلال بعدة طواقم إطفاء إلى منطقة بيت هليل بالجليل حيث اندلعت  نيران    ضخمة جراء استهداف مواقع واليات للاحتلال بالمسيرات بالتوازي مع انطلاق صافرات الإنذار في زرعيت ..

وكان حزب الله تبنى هجمات واسعة طالت أيضا مرابض للمدفعية في بيت هليل  وتمركز لجنود الاحتلال في  موقع المرج.

ومع أن المقاومة اللبنانية تشن منذ أكتوبر الماضي عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي على طول جبهة الحدود الجنوبية الا ان الهجمات الأخيرة تعد الاوسع والاهم انها تأتي في اعقاب التفجيرات التي طالت الالاف  من أجهزة الاتصالات في محاولة لإرباك لبنان وادخالها في حالة فوضى.

وتشير هذه العمليات إلى نجاح المقاومة بامتصاص العدوان الأخير للاحتلال وحلفائه  وعدم تأثر قدراتها العسكرية وحتى بنية الاتصالات الذي كان الاحتلال يعول عليها لادخال المقاومة بعزلة داخلية.

You might also like