كل ما يجري من حولك

عاجل : تحت مسمى ’’تحالف الأحزاب والمجموعات السياسية في اليمن’’ .. الولايات المتحدة تضع الأحزاب اليمنية تحت الوصاية المباشرة

97

متابعات /

أعلنت السفارة الامريكية في اليمن، الاثنين، حالة استنفار في صفوف القوى اليمنية الموالية لها جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع تطورات كبيرة في الملف اليمني .

ونقلت السفارة الامريكية في تغريدة على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  عن السفير في اليمن ستيفن فاجن مطالبته من وصفها بـ”الأحزاب اليمنية” في إشارة إلى القوى الموالية لبلاده للتوحد لمواجهة ما وصفها بمشاكلهم اليومية ، مشيرا إلى أن الوضع  يستدعي ما وصفه بنبذ الخلافات اكثر من أي وقت مضى.

وذكر السفير الأمريكي تلك الأحزاب بالدعم الذي قدمته الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمعهد الديمقراطي لتشكيل  تحالف الأحزاب والمجموعات السياسية في إشارة إلى اجتماعات نظمتها الوكالة الامريكية قبل أسابيع في عدن وضمت ممثلين عن المجلس الانتقالي وحزب الإصلاح والمؤتمر وبقية المكونات.

ولم يتضح دوافع الاستنفار الأمريكي  للأحزاب الموالية وما اذا كانت واشنطن تخطط لتصعيد  جديد داخلي في اليمن ام تعكس مخاوف أمريكية من خسارة اليمن ، لكن توقيت  الاستنفار يعكس قلق امريكي في ضوء الهجوم اليمني على تل ابيب الأخير ناهيك عن الالتفاف اليمني الغير مسبوق حول قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي والذي عبرت عنه مليون الحشود بفعالية ذكرى المولد النبوي.

You might also like