كل ما يجري من حولك

برعاية أمريكية .. الامارات تجمع بين ’’طارق عفاش’’ و’’الانتقالي’’ وتجبرهما على تشكيل غرفة عمليات مشتركة

123

متابعات /

اعلن في الإمارات ، الاثنين، تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الفصائل الموالية لها في اليمن .. يأتي ذلك في اعقاب توجيه امريكي للقوى اليمنية الموالية لها بالاستعداد والتوحد.

ونقلت وكالة “2 ديسمبر” التابعة لطارق صالح بأن الأخير اتفق مع رئيس المجلس الانتقالي ، عيدروس الزبيدي ، تشكيل غرفة عمليات مشتركة ، مشيرة إلى أن الغرفة تهدف للتنسيق والتواصل بين الطرفين.

وكان طارق الذي يعد ابرز اركان النظام السابق  والزبيدي الذي ينادي بالانفصال عن صنعاء عقدا اجتماع جديد في العاصمة الإماراتية ابوظبي حيث يقيمان منذ اشهر.

والاجتماع يعد الأول من نوعه الذي يعقد بشكل علني حيث ظلت اتصالاتهما  سرية.

وجاء الاجتماع عقب أيام على تسلم طارق صالح مدينة عدن بافتتاح فرع لقواته المعروفة بـ”المقاومة الوطنية”.

ولم يتضح ما اذا كانت الغرفة لحل اية خلافات بين فصائلهما مستقبلا في عدن ام لأهداف أخرى، لكن تزامن الإعلان مع الدعوة التي وجهها السفير الأمريكي للقوى اليمنية الموالية لها لوقف الخلافات والتوحد لمواجهة ما وصفها بمشكلاتهم اليومية مؤشر على انها ضمن ترتيبات أمريكية  لتصعيد جديد في اليمن لاسيما مع فشل احتواء العمليات اليمنية عسكريا وتنامي قدرات اليمن بشكل بات يخيف الولايات المتحدة ذاتها.

يذكر ان الولايات المتحدة وبريطانيا كانت استضافت قيادات من الطرفين خلال الأشهر الأولى التي رافقت انطلاق عمليات اليمن ضد الملاحة الإسرائيلية وهما من ضمن الخيارات الامريكية  في اليمن.

You might also like