كل ما يجري من حولك

رداً على قرار العقوبات الجديدة .. إيران توجه رسالة شديدة اللهجة إلى الدول الغربية وهذه تفاصيلها (تفاصيل)

89

متابعات /

رد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على العقوبات الجديدة ضد بلاده، بالتأكيد على أن دول الغرب تتبع طريقاً فاشلاً والجمهورية الإسلامية الإيرانية تتبع دائما طريقها الصحيح.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن عراقجي في تصريح له اليوم السبت: على الدول الغربية أن تعلم ومن المستغرب أنهم لايزالون لا يعلمون أن العقوبات هي أداة فاشلة، لا يمكنهم عن طريق العقوبات فرض سياساتهم في المجال النووي أو أي مجال آخر.

وأضاف: إن العقوبات تجربة فاشلة، ومن المستغرب أنهم لا يزالون يعقدون الأمل على تلك التجربة الفاشلة.. إنهم يتبعون طريقا فاشلا بينما الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتبع دائما طريقها الصحيح.

وتابع قائلاً: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة بقوة في مسيرها.. ونحن مستعدون للحوار البناء، ولكن ليس الحوار تحت التهديد والضغوط.

وأردف بالقول: لم نترك أبدا الحوارات البناءة للتوصل إلى تفاهم مشترك للقضايا العالقة ونحن مستعدون، ولكن الحوار يجب أن يكون على أساس الاحترام المتبادل وليس على أساس التهديد والضغوط.

واعتبر العقوبات أداة ضغط ومواجهة وليست أداة تعاون، وهي أداة فاشلة ولم تتمكن من إثبات فعاليتها عمليا.

وقال عراقجي: إن الدول التي فرضت علينا عقوبات على استيراد الأسلاك الشائكة يوما ما، وصلت الآن إلى مرحلة تزعم فيها أن إيران تصدر أسلحة متطورة!. كل هذا هو نتيجة العقوبات.

واختتم وزير الخارجية الإيراني تصريحه بالقول: من المستغرب حقاً أنهم ما زالوا يتبعون هذه التجربة الفاشلة.. أنصحهم بتغيير مسارهم.

You might also like