كل ما يجري من حولك

تقاريرُ روسية تؤكّـدُ وصولَ قوات يمنية إلى سوريا لخوض المعركة البرية مع الاحتلال

174

متابعات| رصد:

أكّـدت روسيا، السبت، وصولَ قوات يمنية مدربة إلى سوريا ضمن ترتيبات المواجهة البرية مع الاحتلالِ الإسرائيلي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن مصادرها قولها إن حركةَ أنصار الله في اليمن نقلت وحداتٍ عسكريةً إلى سوريا ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الوحداتِ مجهَّزةٌ ومدرَّبة عاليًا ويتوقع مشاركتُها في مواجهات برية ضدَّ الاحتلال الإسرائيلي.

وأكّـدت الوكالة أن تلك القوات تلقت تدريبات خلال الأشهر الماضية على تنفيذ عمليات بما فيها اقتحام مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية، واصفة الوحدات بأنها من أقوى التشكيلات لأنصار الله وأكثرها تجهيزا وتسليحا.

وتأتي هذه التقاريرُ عقبَ أسبوع على كشف قائد أنصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي عن مفاجآت برية للاحتلال الإسرائيلي خلال المرحلة المقبلة.

كما تتزامن مع أنباءٍ عن ترتيب المحور لمعركة برية مع الاحتلال في ظل تهرب الأخير وحلفائه في واشنطن والغرب من استحقاقات وقف مجازره الإبادة بحق الفلسطينيين في غزة وسعي حكومة نتنياهو لتوسيع المعركة شمالًا.

وتعد التحَرّكات الجديدة تطورًا لافتاً في سير العمليات اليمنية التي بدأت في نوفمبر الماضي بحظر الملاحة الإسرائيلية عبر البحر الأحمر وخليج عدن وُصُـولاً إلى المتوسط إضافة إلى هجمات جوية طالت العديد من مدن الاحتلال أبرزها إيلات على البحر الأحمر وعاصمة الكيان تل أبيب.

You might also like