كل ما يجري من حولك

ورد الآن من العاصمة صنعاء: تحذيراتٌ رسمية جديدة لكافة المواطنين بشأن ما سيحدُثُ الليلة وصباح الغد 

2٬394

ورد الآن من العاصمة صنعاء: تحذيرات رسمية جديدة لكافة المواطنين بشأن ما سيحدُثُ الليلة ورد الآن من العاصمة صنعاء: تحذيرات رسمية جديدة لكافة المواطنين بشأن ما سيحدُثُ الليلة 

متابعات| رصد:

حذَّرَ المركَزُ الوطنيُّ للأرصاد والإنذار المبكر الرسمي في العاصمة صنعاء، مجدّدًا المواطنين في المناطق المتوقع فيها الأمطار، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية.

ونبّه المركَزُ في نشرته التحذيرية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، سائقي المركبات من التدنّي في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية؛ بسَببِ هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

وكان مركز الأرصاد والإنذار المبكر، قد توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجّـة، المحويت وغرب كُـلّ من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأشَارَ إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمْكَانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وأجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة، والرياح قوية إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (35 – 45 عقدة) ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح ما بين (15- 25 عقدة) خلال النهار.

ووفقًا للمركز تكونُ أجواء المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل للسحب الركامية التي قد تتخللها خلايا من السحب الرعدية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تشتد أحياناً تعمل على إثارة الاتربة والرمال.

ولفت المركَزُ إلى أن أمطار متفرقة هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

كما حَذَّرَ مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

You might also like