كل ما يجري من حولك

طائرات مروحية عسكرية تلقي مساعدات غذائية وإيوائية في ملحان المحويت (فيديو)

125

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع تواصل جهود الإنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول جراء الفيضانات الأخيرة التي شهدتها البلاد وتسببت بعدة كوارث، نفذت القوات المسلحة اليمنية، الأربعاء، إنزال جوي جديد غرب اليمن.

وأكّـد مسؤول في دائرة التوجيه المعنوي لقوات صنعاء تنفيذَ مروحيات عسكرية عملية إنزال مواد غذائية لمنكوبي منطقة ملحان بمحافظة المحويت.

والإنزال الجوي يتزامن مع استمرار افراد القوات المسلحة بعملية نقل المساعدات الإنسانية برا إلى قرى تقطعت السبل باهلها منذ نحو أسبوعين.

وهزت المنطقة كارثة سيول كبيرة خلفت عشرات الوفيات والجرحى إضافة إلى تدمير عددٍ من المنازل وجرف البنى التحتية بما فيها الطرقات.

وتصدرت خلال الأيّام الماضية صور لجنود يمنيون وهم ينقلون على ظهورهم كميات كبيرة من المواد الغذائية ويقطعون بها عشرات الكيلومترات وفي مناطق جبلية وعرة بغية إغاثة المنكوبين.

وعمليات القوات المسلحة في ملحان ضمن جهود مشاركة واسعة لها بإغاثة ومساعدة المنكوبين في محافظات الساحل الغربي بما في ذلك مدينة الحديدة.

وتشهد اليمنُ منذ أسابيع أمطارًا موسميةً تعد الأكبرَ هذا العام.. ويتوقع مركز التنبؤات والانذار المبكر استمرار الفيضانات حتى العاشر من الشهر الجاري. وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” حذرت في أحدث بيان لها من استمرار وتيرة الفيضانات بصورة أكبر خلال الأيّام المقبلة رغم انحسار الامطار وانقشاع السحب الماطرة.

(شاهد فيديو) لمشاركة الطائرات المروحية العسكرية في عملية الإغاثة بإلقاء مساعدات غذائية وإيوائية على عدد من المواقع في مديرية ملحان محافظة المحويت

You might also like