كل ما يجري من حولك

كتائبُ القسام تنشُرُ الرعبَ لدى أهالي الأسرى وتخرجُهم للشوارع ضد نتنياهو.. بصورة واحدة فقط (شاهد)

187

متابعات| رصد:

بعد رفضه التوصل لصفقة مع حركة المقاومة الإسلامية حماس للإفراج عن الأسرى نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صورا تعبيرية تشير إلى أن هذا الرفض يعني مقتل الأسرى المتبقين في قطاع غزة.

الصورة كانت لأسير إسرائيلي يجلس محني الرأس وخلفه أحد مقاتلي القسام ممسكًا مسدسه بيده وأعلى الصورة كتبت عبارات واضحة ومباشرة باللغتين العربية والعبرية “ضغط عسكري يساوي موتا وفشلا. صفقة تبادل تساوي حرية وحياة”. فيما كان مقبض المسدس الظاهر في الصورة يحمل صورة مقاتل ملثم.

وجاء نشر هذه الصور بعد كلمة مطولة لنتنياهو قال فيها إنه لن يتخلى عن محور فيلادلفيا مهما كانت الضغوط وإنه لن يبدي أي مرونة فيما يتعلق بالأمور الحساسة، وذلك ردا منه على الضغوط الداخلية والدولية التي تطالبه بتقديم تنازلات للوصول لصفقة لإعادة أسراه من قطاع غزة.

إلى ذلك خرج آلاف الإسرائيليين يوم الاثنين في مظاهرات بتل أبيب ومناطق أخرى للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسط اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق، كما أثار العثور على جثث أسرى في نفق بمدينة رفح في جنوب قطاع غزة، غضبا عارما كما شهدت تل أبيب وبئر السبع ومقر إقامة نتنياهو في القدس مظاهرات تطالب بالتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين بغزة.

You might also like