كل ما يجري من حولك

“جيروزاليم بوست” الإسرائيلية: أمريكا وكُلُّ الغرب عجزوا عن وقف هجمات اليمنيين

84

متابعات| رصد:

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية مقالًا للكاتب الصحافي سيث جيه فرانتزمان، اليوم الاثنين، أكد فيه فشل وعجز الولايات المتحدة ودول الغرب عن وقف هجمات القوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في البحر.

وقال فراتزمان، في مقاله التحليلي، إن الحوثيين يتصرفون بشكل متزايد كما لو أنهم يسيطرون على البحر الأحمر، حيث يواصلون، بعد أكثر من ثمانية أشهر من بدء عملية “حارس الازدهار” بقيادة الولايات المتحدة، في مهاجمة السفن، بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك، حيث يحددون من يستطيع ومن لا يستطيع مساعدة السفن المنكوبة.

وأوضح الكاتب أن الهجوم الأخير على السفينة “سونيون” هو مثال على كيفية توسيع الحوثيين لهجماتهم، مشيرًا إلى أنهم صعدوا من هجماتهم مرة أخرى، ناقلًا ما جاء في بيان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن استهداف السفينة جروتون التي ترفع علم ليبيريا في خليج عدن، لأن الشركة المالكة لها انتهكت الحظر اليمني على دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أن الحوثيين أثبتوا أنهم قادرين على قلب قرون من سيطرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرهما على الممرات المائية في العالم. وهذا جزء مما وصفه بـ”المسرحية” من جانب روسيا والصين لقلب النظام العالمي، فهما تريدان عالما متعدد الأقطاب. وبالتالي فإن هدفهما هو العمل مع إيران والجماعات المتحالفة معها مثل الحوثيين لنشر الفوضى وإضعاف قدرة الولايات المتحدة والغرب على وضع المعايير العالمية.

You might also like