كل ما يجري من حولك

مواجهات عنيفة بين قبائل ردفان وفصائل ’’السعودية’’ وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل)

88

متابعات /

قتل وأصيب قرابة 8 اشخاص في هجوم مسلح شنته عناصر “درع الوطن” الممولة من السعودية على أبناء الحواشب في مديرية ردفان بمحافظة لحج الواقعة تحت سيطرة الفصائل التابعة للانتقالي الجنوبي.
وأكدت مصادر مطلعة أن عناصر من فصائل “درع الوطن” يقودها أسامة الردفاني اتجهت لاستحداث معسكرا لها في جبل الزيتونة بسيلة بله بمنطقة القريشة المملوكة لأبناء الحواشب نشب على إثرها خلافات تطورت إلى اشتباكات مسلحة أمس السبت مع أبناء القبائل، خلفت 8 قتلى وجرحى من الطرفين.
ولفتت إلى أن عناصر “درع الوطن” استخدموا مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في هجومهم على أبناء الحواشب، ما استدعى بقطع الطريق أمام التعزيزات السعودية ومحاصرة بقية الآليات بالمنطقة.
وبينت المصادر أن التوترات المسلحة بين الطرفين لا تزال قائمة تنذر بمواجهات قادمة عقب تدخل وساطات قبلية لتهدئة الوضع وسط إصرار على منع انشاء المعسكر بالمنطقة.
وطالبت قبيلة الحواشب أبناء ردفان للوقوف إلى جانبها للحد من السيطرة على أراضيهم من قبل “درع الوطن” عقب مقتل واصابة عدد من مسلحيهم.
وأشارت إلى أن القيادي في فصائل الانتقالي مختار النوبي عزز أبناء القبائل بعدد من مسلحي اللواء الخامس الذي ينتشر في ردفان للحد من استحداث أي معسكر للقوات التابعة للسعودية.
ويرى مراقبون بأن السعودية اتجهت للحد من انتشار فصائل الانتقالي في مديريات لحج وعدن بالإضافة إلى حضرموت عقب قرار تشكيل “درع الوطن” من قبل رئيس مجلس القيادة التابع للتحالف رشاد العليمي مطلع العام الماضي 2023م.

You might also like