كل ما يجري من حولك

خبرٌ صادِمٌ للعالم: القواتُ الأمريكية والأُورُوبية ((تنتظرُ إذناً رسميًّا من قوات صنعاء)) لتنفِّذَ هذه العمليةَ المهمةَ والعاجلة 

374

نبأ صادم للعالم: القواتُ الأمريكية والأُورُوبية (تنتظرُ إذناً رسميًّا من قوات صنعاء) لتنفذ هذه العملية المهمة والعاجلة نبأ صادم للعالم: القواتُ الأمريكية والأُورُوبية (تنتظرُ إذناً رسميًّا من قوات صنعاء) لتنفذ هذه العملية المهمة والعاجلة 

متابعات| رصد:

أكّـدت وزارة الحرب الأمريكية، الأربعاء، أن السفينة اليونانية التي استهدفتها القوات اليمنية، الخميس الفائت، في البحر الأحمر، لا زالت مشتعلة لليوم السابع توالياً.

وقالت البنتاغون: إن ناقلة النفط الخام “سونيون” التي ترفع علم اليونان لا تزال مشتعلة في البحر الأحمر ويبدو أنها تسرب النفط، مشيرة إلى أن ما وصفته بالطرف الثالث لم تسمِّه حاول إرسال فرقاطتين للمساعدة في إنقاذ السفينة لكن القوات اليمنية هدّدت بمهاجمتهما.

من جانبها، نشرت البعثةُ الأُورُوبية في البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، الصورةَ الأحدثَ للسفينة اليونانية “SOUNION”.

وأظهرت الصورة، استمرار حرائق صغيرة على ظهر السفينة، مع احتراق كامل لشحنة الوقود.

وأكّـدت وسائل إعلام غربية، أن القوات الأُورُوبية تستعد لسحب السفينة الطافية فوق سطح البحر الأحمر، وسط أنباء بأنها تنتظرُ إذناً رسميًّا من قوات صنعاء.

وكانت القوات اليمنية أعلنت الخميس الماضي، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيّرة، استهدفتا سفينتين تابعتين لشركتين تتعاملان مع العدوّ الإسرائيلي وانتهكت قرار الحظر، إحداها معرضة للغرق.

وأوضح متحدث القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، أنه في العملية الأولى أُصيبت سفينة “SOUNION” النفطية في البحر الأحمر، مؤكّـداً أنها معرضة للغرق، فيما أُصيبت سفينة “Sw North Wind I” في العملية الثانية بشكل مباشر ودقيق أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر.

وأكّـد العميد سريع، أن قواتهم مُستمرّة “في فرض الحصار على العدوّ الإسرائيلي واستهداف كافة السفن المرتبطة به أَو الشركات المتعاملة معه”، مشدّدًا على أن هذه العمليات “لن تتوقف إلا بعد إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة”.

You might also like