كل ما يجري من حولك

المئات من المواطنين يخرجون في مظاهرة احتجاجية غاضبة في مدينة عدن وهذا ما حدث قبل قليل (تفاصيل)

105

متابعات /

تقدمت مجموعة من الحمير اليوم الإثنين مظاهرة احتجاجية في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف جنوبي اليمن، تطالب بتوفير مياه الشرب لأهالي المدينة القديمة.
وخرج المئات من أهالي حي شُعب العيدروس في منطقة كريتر مطالبين بتوفير المياه للحي السكني الذي انقطعت عنه المياه منذ أكثر من شهر وسط فشل ذريع لتوفير المياه للمواطنين.
وجاب المحتجون الغاضبون شوارع كريتر باتجاه مقر إدارة مؤسسة المياه وسط هتافات تطالب بضرورة حل مشكلتهم في توفير المياه.
واستعان المئات من الأهالي في مختلف الاحياء السكينة إلى جلب الحمير من الضالع والمناطق الريفية خلال السنوات الماضية واتخاذها وسيلة في جلب المياه إلى منازلهم من مسافات بعيدة.
وأعاد التحالف الأهالي في عدن منذ سيطرته عليها في النصف الثاني من العام 2015 إلى استخدام الحمير بصورة لم تشهدها المدينة منذ مئات السنين جراء التدهور الكارثي في مختلف الخدمات الأساسية لا سيما الكهرباء والمياه والصحة، بالإضافة إلى تردي الوضع المعيشي للمواطنين بسبب الانهيار الاقتصادي التي تشهده المحافظات الجنوبية.
ويرجع مراقبون اقتصاديون الانهيار الكارثي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى طباعة الحكومة التابعة للتحالف قرابة 5 ترليون و320 مليار ريال دون غطاء نقدي خلال 2016 ـ 2021، أدى إلى انهيار الريال أمام العملات الأجنبية.

You might also like