كل ما يجري من حولك

الحرائقُ متواصلةٌ في “SOUNION” بسببِ اليمن (شاهد الصور)

114

متابعات| رصد:

أظهرت صور حديثة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية استمرار حرائق سفينة “SOUNION” في البحر الأحمر، والتي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية قبل عدة أيام. جاء الاستهداف بعد أن خرقت الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الملاحة إلى موانئ كيان الاحتلال الإسرائيلي.

القوات المسلحة اليمنية أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ عملية استهداف وتفجير سطح السفينة كجزء من إجراءاتها التصعيدية ضد الشركات التي تدعم الممارسات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة. وقد بثت القوات المسلحة مشاهد مصورة لعملية الهجوم، والتي تضمنت تفاصيل دقيقة حول استهداف السفينة سونيون التي كانت محملة نحو مليون برميل من النفط الخام.

وبعد عدة أيام أظهرت الأقمار الصناعية مشاهد مستمرة للحرائق التي لا تزال مشتعلة في السفينة، مما يعكس الأضرار الكبيرة التي لحقت بها. الاستهداف جاء في إطار سياسة اليمن لمواجهة انتهاكات القرارات اليمنية بحظر الملاحة نحو كيان الاحتلال بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو ١١ شهراً.

وتواصل السلطات اليمنية تحذيراتها للشركات والملاحة البحرية، مؤكدة على عدم التهاون مع أية انتهاكات للقرارات المتعلقة بالحَظْرِ، مشيرةً إلى أن استمرارَ الهجمات على الأهدافِ المرتبطة بالممارسات الإسرائيلية يمثل جزءاً من استراتيجيتها الدفاعية المساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة في معركة طوفان الأقصى.

You might also like