كل ما يجري من حولك

انزعاجٌ أمريكي من “بندق” الحوثي في “إكس”

222

متابعات| رصد:

أبدى المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينغ انزعاج الإدارة الامريكية من تجار سلاح صغار في صنعاء يقومون بعرض أسلحة الكلاشينكوف والمسدسات عليها شعارات الحوثيين على منصة إكس  .

وذكر ليندركينغ في تصريح نقلته صحيفة التايمز البريطانية” إن العشرات من تجار الأسلحة الحوثيين المتمركزين في العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، يستخدمون موقع X كواجهة متجر فعليًا، وينشرون صورًا لبنادق هجومية للبيع. ويروج العديد منهم للأسلحة تحت شعار الحوثي الذي ينص على: “الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود والنصر للإسلام”.

وأضاف  ليندركينغ “نعلم أن الحوثيين يستغلون السوشال ميديا بنشاط لجمع الأموال وشراء الأسلحة وتسهيل نقل الأسلحة. هذا بالإضافة إلى جمع الأموال والتجنيد على المنصة”.

وبحسب الصحيفة فإنه تم التعرف على ما لا يقل عن 68 تاجر أسلحة متمركزين في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون على X. يستخدم العديد منهم شعار الحوثيين في إعلاناتهم ويشاركون دعاية الجماعة على موجزات X.

وفي وقت سابق ذكر موقع بي بي سي أن تجار الأسلحة في اليمن بمناطق سيطرة الحوثيين يستخدمون بشكل علني منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، لبيع بنادق الكلاشينكوف والمسدسات والقنابل اليدوية وقاذفات القنابل.

You might also like