كل ما يجري من حولك

عاجل : رد مفاجئ وغير متوقع من ’’حركة حماس’’ بشأن ’’مفاوضات قطر’’ وهذه هي التفاصيل

233

متابعات/

كشفت  حركة المقاومة الفلسطينية حماس، السبت، نتائج  الجولة الأخيرة من المفاوضات التي احتضنتها العاصمة القطرية..

وأفادت مصادر في الحركة ، وفق ما تداولته وسائل اعلام فلسطينية،  بانها تلقت من الوسطاء نتائج المباحثات الأخيرة، موضحة بان المقترح الأمريكي  استجابة لشروط الاحتلال ويتماهى معها.

واعتبرت الحركة نتائج المفاوضات الأخيرة بانها تؤكد  عدم رغبة الاحتلال بالوصول إلى اتفاق ، مؤكدة محاولته المناورة والتعطيل عبر إضافة شروط جديدة.

وجددت الحركة تمسكها بما وافقت عليه في الثاني من يوليو داعية الوسطاء لمزيد من الضغط على الاحتلال  لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

كما جددت التأكيد على ان يتضمن اي اتفاق وقف العدوان والانسحاب من القطاع وتوفير الإغاثة العاجلة إضافة إلى التوصل إلى صفقة حقيقة حول الاسرى.

ويأتي بيان الحركة بعد ساعات على بيان مصري – قطري – امريكي.

ووصف البيان المشترك المباحثات بالإيجابية ويمهد الطريق لاتفاق نهائي. كما اكد ادخال واشنطن تعديلات لسد ما وصفها بالفجوات ، موضحا بدء الفرق الفنية العمل على  تفاصيل التنفيذ على ان يعقد لقاء جديد بالقاهرة نهاية الأسبوع الجاري.

وكان القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري استبعد  في تصريح تلفزيوني قرب التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار بغزة معتبرا ما تم تسويقه مجرد وهم تسوقه واشنطن في محاولة لردع اي تحركات في المنطقة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

You might also like