كل ما يجري من حولك

اشتباكات عنيفة بين قبيلتين من المهاجرين الأفارقة وسط منطقة المنصورة بمحافظة عدن

141

متابعات /

شهدت منطقة المنصورة في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف اشتباكات عنيفة حتى الساعات الأولى من اليوم الأحد دون الكشف عن الخسائر التي خلفتها بين عدد من المهاجرين الأفارقة.

ونقلت مصادر إعلامية بأن الاشتباكات اندلعت مساء أمس السبت بين المهاجرين الأفارقة من الأوروموا بالأيدي والاحجار واستخدام العصي والحديد حتى ساعات متأخرة من الليل دون تدخل من قبل الفصائل التابعة للمجلس الانتقالي والممولة من الإمارات.

وأوضحت أن فصائل الانتقالي اكتفت بمشاهدة الاشتباكات بين المهاجرين الأوروموا الذين أصبحوا تكتلات لتمتد المواجهات بينهم إلى ساحة قصر المنصورة.

وتابعت المصادر أن التوترات لا تزال قائمة بين الأوروموا بشكل عكس حالة الفوضى الأمنية التي وصلت إليها عدن الواقعة تحت سيطرة الفصائل التابعة للإمارات.

وأرجعت المصادر الاشتباكات إلى اعتداء 3 مهاجرين من الأوروموا على أحد المهاجرين كان نائما برمي الأحجار عليه وضرب راسه بمخلفات “البلك” الاسمنتية ليستعين بآخرين ردا على الاعتداء قبل أن يتطور العراك ليشمل العشرات منهم وسط المنصورة.

ولفتت المصادر إلى أن اشتباكات الأوروموا خلفت حالة من الهلع والخوف في أوساط الأهالي.

وشهدت عدن صداما بين جماعتين عرقيتين “الأوروموا والأمهرة” الأثيوبية مطلع سبتمبر من العام الماضي امتد إلى محافظة لحج خلف قتيلين وعشرات الجرحى.

You might also like