كل ما يجري من حولك

نبأٌ مهم: اليمنُ توجّـهُ ضربةً موجعةً لأمريكا.. وهذا ما حدَثَ للمدمّـرة (كــــــــول) وَالمدمّـرة (لابون)

1٬261

متابعات| رصد:

نفَّذَت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ التابعة لحكومة صنعاء، اليومَ الأربعاءَ، ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان له: إن القوةَ الصاروخية وسلاحَ الجو المسيَّر والقوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، نفَّذت عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت سفينة (Contship Ono) في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، مؤكّـداً أن الإصابة كانت دقيقة.

وأوضح العميد سريع أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلّة.

وَأَضَـافَ، أن سلاحَ الجو المسيَّر نفَّذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمّـرة الأمريكية “كول” في خليج عدن وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وحقّقت العمليةُ هدفَها بنجاح.

كما نفذت القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء، وفق البيان، عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمّـرة الأمريكية “لابون” بعدد من الصواريخ الباليستية.

وأوضح أن استهداف المدمّـرتين الأمريكيتين جاء أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتّجاه شمال البحر الأحمر في إطار تقديم الحماية العسكرية الأمريكية للعدو الإسرائيلي.

وبيّن أن من نتائج العمليات، فشل المدمّـرتين في التصدي الكامل للصواريخ والمسيرات ونجاح عدد من المسيرات والصواريخ في تحقيق أهدافها.

وأكّـد أن قوات صنعاء تعتبر كافة التحَرّكات العسكرية الأمريكية في منطقة العمليات البحرية دعمًا للعدو الإسرائيلي، هي تحَرّكات معادية ولن تتردّد بعون الله في استهداف تلك التحَرّكات وبكافة الوسائل المتاحة.

كما أهابت قوات صنعاء في بيانها، بكافة شعوب “أمتنا العربية والإسلامية إلى الانتصار لفلسطين وغزة والشهيد القائد إسماعيل هنية، وذلك بالتحَرّك العملي لرفض التحَرّكات العسكرية الأمريكية ورفض كُـلّ أشكال الدعم للعدو الإسرائيلي.

وجددت التأكيد على أن عملياتها مُستمرّة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

You might also like