كل ما يجري من حولك

ورد الآن: أدلة جديدة تكشف تورط الانتقالي في انتهاكات خطيرة بحق المواطنين في عدن وهذه تفاصيلها

137

متابعات/

كشف رئيس مؤسسة حقوقية في مدينة عدن اليوم الثلاثاء عن معلومات صادمة من الانتهاكات التي تنفذها قيادات في فصائل الانتقالي التابعة للإمارات بحق المواطنين بالمدينة.

وأكد رئيس “مؤسسة الراصد لحقوق الإنسان” أنيس الشريك أن قائد ما يسمى “مكافحة الإرهاب في عدن يسران المقطري نهب أموال مهولة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذهب والمجوهرات أثناء اقتحام العديد من المنازل والمحلات التجارية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف أن تلك الانتهاكات الممنهجة في نهب وسرقة ممتلكات المواطنين تحت مسمى “مداهمات” أمنية، مشيرا إلى أنه كان يعود بالأكياس المملوءة بالأموال إلى بعض المنازل في منطقة القلوعة.

وأشار إلى أن يسران لم يعمل على إعادة تلك الأموال والذهب لأصحابها الضحايا، مهددا إياهم بعدم الحديث عن ذلك.

واختطفت فصائل الانتقالي المئات من المواطنين أثناء اقتحام منازلهم ومحلاتهم التجارية والزج بهم في السجون والمعتقلات السرية والافراج عن بعضهم مقابل دفع أموال باهضة بالعملة الأجنبية خلال السنوات الماضية.
الجدير ذكره بأن عدد من قيادات “مكافحة الارهاب” التابعة للإمارات تمكنوا من الفرار إلى الامارات عقب تورطهم في حادثة اختطاف واخفاء المقدم علي عشال الجعدني الذي ينحدر من أبين منذ يونيو الماضي، وسط مطالبات باطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الانتقالي التي يديرها عدد من الضباط الاماراتيين بعدن.

You might also like