كل ما يجري من حولك

أسواق الأسهم في الولايات المتحدة والدول العربية ’’حليفة’’ الاحتلال تتعرض لضربة قوية وانهيارات غير مسبوقة (تفاصيل مثيرة)

102

متابعات /

تعرضت أسواق الأسهم في الولايات المتحدة والدول العربية الحليفة للاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، لضربة قوية  بالتزامن مع ترقب الرد الإيراني..

وسجلت بورصة وول استريت الامريكية انهيار غير مسبوق في تعاملاتها بنهاية الأسبوع.

وأفادت تقارير اقتصادية بتسجيل كبرى الشركات ، خاصة في قطاع التكنولوجيا اغلاق على انخفاض كبير دفعها لبيع أسهمها .. وابرز تلك الشركات   “انفيديا” التي هبطت أسهمها بنحو 13.93 %  زو “ابل” 8.97%  إضافة إلى “الفابت” المالكة لجوجل بنحو 5.87% و “مايكرسوفت” بنحو 5.94%.

وسجل متوسط سعر اسهم هذه الشركات العملاقة بنحو 12%، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وتشكل هذه الشركات التي تتخذ من تل ابيب مقرات لها اهم شركات البورصة الامريكية ..

والقى التراجع  بسوق الأسهم الامريكية الناتج عن مخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بظلالها على أسواق الأسهم العربية والخليجية والتي شهدت أيضا هبوط كبير.

وسجل سوق الأسهم السعودية، وفق  قناة العربية، هبوطا في تعاملات الاثنين بنحو 2.1% عند مستوى 11502 نقطة .. وابرز المتأثرين بالهبوط شركة ارامكوا عملاق النفط السعودية.

كما سجلت الأسواق الإماراتية هبوط بنحو 4% والمصرية  كذلك.

وتأتي هذه التطورات وسط  ترقب رد من محور المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي صعد حربه خلال الأسبوع الماضي بشن هجمات في دول عربية وإسلامية عدة ابرزها اليمن ولبنان والعراق وايران.

وتضاف هذه التطورات في القطاع الاقتصادي إلى تدهور حاد في ظل  خلو الأجواء في المنطقة من الرحلات الجوية في ظل تعليق غالبية الشركات  لرحلاتها إلى دول مهمة في المنطقة ترقبا لتصعيد جديد.

You might also like