كل ما يجري من حولك

الولايات المتحدة تستكمل ترتيبات سحب آخر قطعها البحرية من البحر الأحمر (تفاصيل)

135

متابعات/

كشفت الولايات المتحدة، السبت، ترتيبات لاستكمال سحب البوارج من #البحر_الأحمر.

وأفادت وكالة اسوشيتد برس الامريكية بأن مدمرتان جديدتان تستعدان لعبور #البحر_الأحمر نحو المتوسط، مشيرة إلى ان احدهما ستبقى في المتوسط في حين لم تذكر وجهة الأخيرة.

والمدمرتان   هما اخر ما تملكه القوات الامريكية في #البحر_الأحمر بعد سحب غالبية البوارج بما فيها حاملة الطائرات “يو اس ايزنهاور”.

ولم يقتصر الامر على المدمرتان فقط بل شمل أيضا حاملة الطائرات “روزفلت” التي أعلنت إدارة بايدن الشهر الماضي نشرها في #البحر_الأحمر وتعثر ذلك مع نقلها إلى الخليج .. وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن الوزير اوستن وجه أيضا بسحب “روزفلت” واستبدالها بـ”لينكولن” ..

وحددت الدفاع الامريكية خارطة عمليات القيادة المركزية للقوات الامريكية موقعا للبارجة الجديدة والتي لم يحدد موعد نشرها.

وتعد منطقة #المحيط_الهندي و#خليج_عدن و#بحر_العرب و#البحر_الأحمر مسرح عمليات القيادة المركزية الامريكية وظلت هذه المساحة الواسعة منطقة مناورة لحاملة الطائرات “روزفلت” للهروب من الهجمات اليمنية بعد استهداف سابقتها “ايزنهاور”.

وتشير هذه التطورات إلى تصاعد المخاوف الامريكية  من تبعات الرد المرتقب من المقاومة خصوصا اليمن لاسيما في ظل مؤشرات بان يطال الرد أيضا البوارج الامريكية وقواعدها في المنطقة في ضوء تورطها بالعدوان الأخير على اليمن ولبنان والعراق وايران.

ويعد استكمال سحب البوارج الامريكية من #البحر_الأحمر  انتصار لليمن التي تخوص منذ نوفمبر الماضي حربا ضروس ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه تصاعدت وتيرتها في يناير مع اعلان أمريكا وبريطانيا شن حربا واسعة على اليمن في محاولة لاحتواء العمليات البحرية.

يذكر أن وسائل اعلام أمريكية كانت استبقت الانسحاب الجديد بالحديث عن نجاح من وصفتهم بـ”الحوثيين” من السيطرة على #البحر_الأحمر وأكدت فراغه من السفن الامريكية والبريطانية.

You might also like