كل ما يجري من حولك

عاجل : فيما اتخذ تدابير غير مسبوقة ليحمي نفسه .. الاحتلال الصهيوني يوجه رسائل استفزازية لمحور المقاومة وهذه تفاصيلها

213

متابعات/

صعد الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، من استفزازه لقوى المقاومة الإسلامية في المنطقة في خطوة وصفت بأنها محاولة لاستعجال الرد .. يتزامن ذلك مع استنفار  وتدابير تحسبا للرد المرتقب.

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بان حكومة الاحتلال الإسرائيلي أبلغت ايران وحزب الله عبر وسطاء استعدادها لحرب شاملة، في حين حاول رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو  التباهي بجرائم الاحتلال الأخيرة عبر الحديث عن توجيه ضربات لليمن ولبنان وايران وحماس .

وتشير هذه الخطوات، وفق مراقبين، إلى محاولة الاحتلال  استفزاز قوى المقاومة وتعجيل  الرد ..

ولم يتضح بعد ما اذا كان الاحتلال يحاول استغلال حالة الاستنفار الحالية في المنطقة لتلافي ضربة قوية ام ضمن محاولاته الهروب إلى حرب إقليمية تكون أمريكا وايران فيها اطراف رئيسية، لكن تزامن هذه الاستفزازات مع اتخاذه تدابير غير مسبوقة يشير إلى  مدى الذعر في صفوفه.

في هذا السياق، اكدت وسائل اعلام عبرية  توجيه الاحتلال بإخلاء المصانع في الشمال والتي تحتفظ بمخزون من المواد المتفجرة،  بالتوازي مع توجيه السفارات في الخارج بتعزيز الإجراءات الأمنية.

وكانت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية فرضت على رئيس الحكومة العبرية ووزراء حكومته مزيد من الإجراءات الأمنية من بنيها حظر تنقلاته داخل مدن الاحتلال  إضافة إلى الغاء إجازات  الجنود الاحتياط وسط استنفار عسكر غير مسبوق.

You might also like