كل ما يجري من حولك

صنعاء تعلنُ رسمياً الليلة عمّا نفّذته بنجاحٍ في (قَـعْـرِ البحر الأحمر) 

1٬379

صنعاء تعلنُ رسمياً الليلة عما نفّذته بنجاح في (قعر البحر الأحمر) صنعاء تعلنُ رسمياً الليلة عما نفّذته بنجاح في (قعر البحر الأحمر) صنعاء تعلنُ رسمياً الليلة عما نفّذته بنجاح في (قعر البحر الأحمر) صنعاء تعلنُ رسمياً الليلة عما نفّذته بنجاح في (قعر البحر الأحمر) 

متابعات| رصد:

أعلنت حكومة صنعاء، رسميًّا، الانتهاءَ من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة (AAE-1، EIG، SEACOM) في المياه اليمنية في البحر الأحمر، وهذه الكابلات كانت قد تعرضت لعطل في أواخر شهر فبراير الماضي.

وأشَارَ بيانٌ لوزارتَي الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل في حكومة صنعاء إلى إيمانها بأهميّة حماية البنية التحتية للكابلات البحرية الدولية وحرصها على سلامتها؛ نظراً لارتباطها بالمجالات التنموية والإنسانية التي تخدم المواطنين في اليمن وبقية دول العالم.

وقدمت الحكومة اليمنية التسهيلات والتصاريح اللازمة من الهيئة العامة للشؤون البحرية في صنعاء لسفن صيانة تلك الكابلات؛ مما سمح بتنفيذ أعمال الإصلاح بسلاسة ونجاح.

وأكّـد البيانُ أن المياهَ اليمنية آمنة تماماً لمد الكابلات البحرية الدولية، داعياً الجميع إلى ضمان سلامة الكابلات البحرية وتجنيبها المخاطر.

كما أكّـدت الحكومة على التزامها بتطوير خدمات الاتصالات عالميًّا من خلال استكمال تنفيذ مشاريع الكابلات البحرية في المياه اليمنية.

وأشَارَ إلى أهميّة تنفيذ تفريعات الكابلات الخَاصَّة بالجمهورية اليمنية كخطوة أَسَاسية لضمان مصالح الشعب اليمني وحماية استثماراته وحقوقه في الحصول على الخدمات الأَسَاسية. كما شدّدت الحكومة على احترام الاتّفاقيات مع شركائها الدوليين والإقليميين، وأهميّة عدم المساس بحقوق الشعب اليمني في الاستفادة من استثماراته واستمرارية الخدمات الأَسَاسية.

ودعت الوزارتان بحكومة صنعاء في ختام بيانهما المشترك الأطراف الفاعلة إقليمياً ودوليًّا إلى دعم استمرارية مؤسّسات الاتصالات الوطنية واستكمال مشاريعها، مؤكّـدة أن تحييد هذا القطاع الحيوي عن الصراعات السياسية سيسهم في تنفيذ مشاريع الكابلات البحرية المتوقفة وتعزيز التعاون المشترك في حماية الكابلات البحرية المارة في المياه اليمنية.

You might also like