كل ما يجري من حولك

ورد الآن : صنعاء تكشف مستجدات خطيرة بشأن مطار صنعاء وهذه تفاصيلها

287

متابعات /

طالب مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، بفتح مطار صنعاء بشكل كامل وإلى مختلف الوجهات باعتباره حق لكل الشعب اليمني.

وأكد الشايف في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن صنعاء لن تقبل بالحلول الجزئية

وأوضح بأن التحالف الأمريكي السعودي يواصل فرض الحصار بشكل كلي على مطار صنعاء الدولي، لافتا إلى أن هناك  عالقين يمنيين بالآلاف في مختلف الدول ولم يستطيعوا العودة بسبب فرض الحصار على المطار.

وقال: ” كان يغادر مطار صنعاء قبل العدوان والحصار آلاف المسافرين عبر 50 رحلة يومية إلى أكثر من 30 وجهة”.

يشار إلى أن قائد أنصار الله وجه الخميس المنصرم تحذيراً شديداللهجة للنظام السعودي ملوحاً برد قادم على التصعيد الاقتصادي الذي يقوم به النظام السعودي ضد الشعب اليمني تنفيذاً للأوامر الامريكية  وأكد ’’الحوثي’’  أن منع الرحلات من مطار صنعاء لا يمكن القبول به أبدا، وان استهداف البنوك والمطارات والميناء كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها .

وكان وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، صرح الثلاثاء الماضي، أن التحالف يريد اعادة الوضع في مطار صنعاء الى المربع الاول من خلال حظر الرحلات الجوية .

وأكد الدرة ، أن صنعاء لن تقبل بذلك ولن تقبل الا بفتح كل الوجهات للشعب اليمني، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي قرار من الأمم المتحدة لإيقاف مطار صنعاء وفرض الحصار عليه وما يقوم به التحالف جريمة حرب.

جدير بالذكر أن إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بالعاصمة صنعاء قد أكدت الاثنين الفائت، أن التحالف غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي من خلال قيامه بجدولة وجهة واحدة فقط هي “رحلات صنعاء – عمان”.

وأوضحت في بيان صحفي لها، أن التحالف  مستمر في إغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وتخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن، مشددة على أن ذلك التفافاً وتنصلاً واضحاً على عدم جديته في فتح مطار صنعاء الدولي بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني ورفع الحرج عنه أمام المجتمع الدولي.

كما أكدت أن هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، كونها التفافاً على فتح مطار صنعاء ومحاولة ذر الرماد في العيون وتنصلاً من التحالف عن التزاماته في رفع القيود عن مطار صنعاء الذي يقدّم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية.

ولفتت إلى أن الحلول الترقيعية والمماطلة التي ينتهجها التحالف  غير مجدية ولن تقبل بها القيادة والشعب اليمني، إلا بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي.

وأشار بيان إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى أنها أرسلت للتحالف بجدولة رحلات ثلاث وجهات القاهرة والهند والأردن لاعتماد التصاريح لها، مؤكدا أن الرحلات الجوية والوجهات حق من حقوق الشعب اليمنية كفلته القوانين والمواثيق الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

وحملّت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء التحالف كامل المسؤولية في الاستمرار والتعنت لمنعه فتح مطار صنعاء .

You might also like