كل ما يجري من حولك

عاجل : المقاومة اللبنانية تشن هجوماً مرعباً هو الأعنف من نوعه والاحتلال معلقاً ’’ لا يحتمل ’’ (تفاصيل)

202

متابعات /

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان ، اليوم الخميس، هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة “للفرقة 146” في “الجيش” الإسرائيلي، جنوبي “كابري” في الجليل الغربي، شمالي فلسطين المحتلة.

وأكدت المقاومة في بيان عسكري، أنّ الهجوم الجوي استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية، معلنة إصابة الأهداف بشكل مباشر، وإيقاع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.‏

وشدّدت، في بيانها، على أنّ العملية، وفضلاً أنها جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، فإنها تأتي “رداً على القصف ‌‏المدفعي والغارات الجوية التي تطال أهلنا وقرانا الصامدة”.

وفي بيان آخر ، أعلنت المقاومة اللبنانية، استهداف تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع “حانيتا” العسكري، بالأسلحة الصاروخية، وكذا استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقعي “المالكية” و”حدب يارين”، بالأسلحة المناسبة، مؤكدة تحقيقها إصابات مباشرة.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فرض رقابة على الحادث الذي وُصف بـ “القاسي” في الشمال، وذلك في إطار سياسة الاحتلال للتعتيم على حجم خسائره المادية والبشرية عند الجبهة مع لبنان.

وأكدت وقوع عددٍ من الإصابات في “كابري”، واصفةً إحداها بالميؤوس منها، كاشفةً أن الجريح هو جندي احتياط في “الجيش” الإسرائيلي.
وأفادت بأنّ صاروخاً سقط في مستوطنة “شلومي” في الشمال.

وشدّد الإعلام الإسرائيلي، على أنّه مع استمرار عمليات حزب الله منذ أكثر من 9 أشهر، بات الوضع في الشمال”روتين لا يحتمل”.

هذا ويواصل الاحتلال عدوانه على القرى اللبنانية، حيث استهدف، اليوم، أطراف بلدات عيترون والناقورة والجبين، ومحيط رعاة الماشية في جبل سدانة بمرتفعات كفرشوبا المحتلة، بالقصف المدفعي.

You might also like