كل ما يجري من حولك

ابن سلمان يكشفُ خفايا مفاوضات سريّة بين صنعاء والرياض في عاصمة عربية تناقش هذه الترتيبات الحسَّاسة (تفاصيل) 

سلمان يكشفُ خفايا مفاوضات سرية بين “الحوثي” و“العليمي” في عاصمة عربية تناقش هذه الترتيبات الحسَّاسة (تفاصيل) 

2٬097

بن سلمان يكشفُ خفايا مفاوضات سرية بين “الحوثي” و“العليمي” في عاصمة عربية تناقش هذه الترتيبات الحساسة (تفاصيل) سلمان يكشفُ خفايا مفاوضات سرية بين “الحوثي” و“العليمي” في عاصمة عربية تناقش هذه الترتيبات الحساسة (تفاصيل) 

متابعات| رصد:

عقب اتصالٍ جمَعَ رئيسَ الانتقالي بالسفيرة البريطانية، كشف مسؤولٌ بارزٌ في الحزب الاشتراكي بعدن، الأربعاء، امتعاضَ الانتقالي من لقاءات جديدة خارج مفاوضات الأسرى تمت بين سلطة العليمي بعدن وصنعاء.

وأفَاد خالد سلمان -الرئيس السابق لتحرير صحيفة “الثوري، لسان حال الحزب الاشتراكي- أن غضبَ الانتقالي من مفاوضات مسقط ليس على خلفية إقصائه من اجتماعات الأسرى، بل من ما وصفها بالمفاوضات السرية الموازية التي جرت بين من وصفها بـ”أطراف “الشرعية ” وحركة أنصار الله “الحوثيين”.

وأوضح بن سلمان أن اجتماعاتٍ موازيةً جرت بين رجل الاقتصاد في حكومة العليمي حسام الشرجبي ورئيس الأمن السياسي لحكومة عدن عبده الحذيفي، مُشيراً إلى أن اللقاءات ناقشت ترتيباتٍ حسَّاسةً لتسوية القضايا الخلافية في مجالات عدة أهم المال والاقتصاد والثروات النفطية.

وجاء كشف بن سلمان عقب يوم على اتصال رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي بالسفير البريطانية في اليمن شكا فيه اقصائه من المفاوضات وطالب بضرورة تفعيل عمل فريق المفاوضات المشترك التابع للرئاسي في إشارة إلى تفرد العليمي بالمفاوضات.

ولم يتضح ما إذَا كانت اللقاءات قد تمت بالفعل أم أن حديث الانتقالي يعكس مخاوف من ما يدور، لكن تزامن الحديث عن لقاءات على مستوى ملفات اقتصادية في اعقاب تهديدات قائد حركة أنصار الله يشير إلى رضوخ سعوديّ ومحاولة لتحقيق تقارب جديد بين الأطراف اليمنية ينهي حالة التوتر الذي ينذر بحرب قد تطال نيرانه السعوديّة.

You might also like