كل ما يجري من حولك

ارتباك بريطاني: هل طاقم “توتور” مفقود أم وصل الفلبين؟

ارتباك بريطاني: هل طاقم “توتور” مفقود أم وصل الفلبين؟

131

متابعات:

أعلنت بريطانيا عن فقدان طاقم سفينة “توتور” التي تعرضت لهجوم يمني أدى لغرقها في البحر الأحمر، في وقت كانت صحف غربية قد أكدت وصول طاقم السفينة يوم الأربعاء إلى الفلبين، ونقلت عنهم رواياتهم حول الهجوم.

وقالت سفيرة بريطانيا لدى اليمن، شريف عبده، في تغريدة على منصة “إكس” يوم الخميس: “نحن حزينون علي الطاقم المفقود للسفينة MV Tutor”.

وأضافت: “هجمات الحوثيين المتهورة مرة أخرى لها عواقب مأساوية وتهدد البيئة وسبل العيش الكريم للشعب اليمني”.

هذا التطور يأتي بعدما نشر الإعلام الحربي لقوات صنعاء، مساء الأربعاء، مشاهد مصورة تُظهر لحظة استهداف السفينة “توتور” TUTOR في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين هجوميين، ما أدى لإغراقها.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، وجود سفينة أخرى توشك على الغرق بخليج عدن بعد السفينة “توتور” التي غرقت قبل يومين في البحر الأحمر.

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي المتلفز، إن من أبرز مستجدات العمليات اليمنية في هذا الأسبوع “غرق السفينة توتور، بعد عملية نوعية نفذتها القوات البحرية”، وشملت “إصابتها أولا بزورق حربي، ثم الصعود إليها وتفخيخها وتفجيرها”.

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان لها، غرق سفينة نقل البضائع “توتور” في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين وهجوم بزورق مسير، في 12 يونيو الجاري.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد نقلت سابقاً تصريحات لقبطان السفينة “MV Tutor” كريستيان دومريكي -يوم الاثنين في مانيلا حول الحادثة، وقالت الصحيفة إنه تم نقل القبطان وأفراد الطاقم وجميعهم من الفلبين بعد أن نقلتهم البحرية الأمريكية جوا من السفينة المنكوبة، فيما فُقد أحد افراد الطاقم.

You might also like