كل ما يجري من حولك

عاجلٌ من العاصمة صنعاءَ: الكشفُ رسمياً عن عمليةٍ بطوليةٍ جديدةٍ وصعود القواتِ إلى سطحِ سفينة وتفخيخِها وتفجيرِها (تفاصيل)

1٬596

عملية بطولية لقوات يمنية على سطح الغارقة «توتر» وسفينة ثانية توشك على الغرق عملية بطولية لقوات يمنية على سطح الغارقة «توتر» وسفينة ثانية توشك على الغرق عملية بطولية لقوات يمنية على سطح الغارقة «توتر» وسفينة ثانية توشك على الغرق

متابعات| رصد:

أكّـد قائدُ حركة أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك بدر الدين الحوثي أن منتسبي القوات البحرية اليمنية –التابعة لحكومة صنعاء- نفَّذوا عمليةً بطوليةً عقبَ استهداف السفينة توتر وإغراقها في البحر الأحمر.

وقال زعيمُ أنصار الله في خطابِه الأسبوعية بشأن آخر مستجدات الأحداث اليوم الخميس: إن “منتسبي البحرية تمكّنوا من الصعود إلى السفينة، وقاموا بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي”.

وأوضح أن “من أبرز المستجدات هو غرق السفينة “توتور” بعد عملية نوعية للقوات البحرية” مُشيراً إلى أن “هناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن”.

كما سرد أن من أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” الأمريكية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها موضحًا أن تأثير العمليات البحرية كبير ومتصاعد على الأمريكي والبريطاني، وأصبح العجز في منع العمليات واضحًا ومعترفا به في أوساط الأعداء.

وعَـــدَّ الحوثي أن إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني تبلغ 153 سفينة، لافتاً إلى تنفيذ 10 عمليات هذا الأسبوع بـ26 صاروخًا باليستيًّا ومجنَّحًا ومسيَّرة وزوق واستهدفت 8 سُفُنٍ.

You might also like