كل ما يجري من حولك

تحركات أمريكية لتوفير ضغط دولي واقليمي على المقاومة ولبنان تتلقى تهديدات هذه تفاصيلها

126

متابعات/

كثفت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حراكها الدبلوماسي للضغط على المقاومة الفلسطينية دولياً بغية إخماد نيران الحرب في غزة مع تصاعد مؤشرات اشتعالها في لبنان.

وطرقت الإدارة الأمريكية مجلس الأمن بتوزيع مشروع قرار يتضمن دعم المقترحات التي أعلنها بايدن.

وشددت المندوبة الأمريكية على ضرورة ضغط مجلس الأمن على حماس لتمرير الاتفاق الجديد.

واستدعاء مجلس الامن الذي اجهضت الولايات المتحدة العديد من مشاريعه لوقف الحرب جاء في خضم محاولات أمريكية لتوفير ضغط دولي واقليمي على المقاومة ، إذ سبق لإدارة بايدن وأن استدعت بيان لمجموعة السبع وآخر لدول عربية كالإمارات والسعودية وقطر ومصر والأردن إضافة إلى المغرب.

وتأتي هذه التحركات بالتوازي مع حملة أمريكية لشيطنة المقاومة أبرزها تصريحات وزير الخارجية الأمريكية ومنسق اتصالات  الأمن القومي الأمريكي والتي تطالب المقاومة بالموافقة على المقترح  رغم اعلان حماس موقفها الإيجابي ناهيك عن عدم اعلان الاحتلال رده الرسمي.

وتشير هذه التحركات إلى محاولة إدارة بايدن الضغط على المقاومة الفلسطينية  للقبول بالاتفاق الذي لا يزال يتضمن عقبات أبرزها الانسحاب الجزئي ووقف مؤقت للقتال وهي جزئية ترفضها المقاومة ..

وضغوط أمريكا لوقف القتال مؤقتاً بغزة يتزامن مع تصاعد المخاوف من انفجار الحرب  على الشمال مع تهديدات الاحتلال بالتصعيد على واقع ضربات  واسعة لحزب الله في عمق المستوطنات على الجبهة الشمالية.

وأفادت صحيفة الاخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله، بأن بريطانيا أبلغت لبنان بأن الاحتلال يخطط لضربة  منتصف الشهر الجاري..

وتخشى أمريكا أن يشكل انفجار الوضع شمال الاحتلال  اسقاط ما تبقى من هيبة له في المنطقة في ظل الخسائر التي يتكبدها جنوبا.

You might also like