كل ما يجري من حولك

عاجل : قرار أمريكي مفاجئ بتعليق مهامها في البحر الأحمر والبعثة الأوروبية تتلقى هذه الرسالة (تفاصيل)

453

متابعات /

علقت القوات الأمريكية، الاثنين، مهامها في #البحر_الأحمر في خطوة أخرى تعكس حجم الضربة التي تلقتها واشنطن مع اعلان اليمن استهداف حاملة الطائرات “ايزنهاور”.

وأفادت مصادر يونانية بأن القوات الأمريكية أبلغت البعثة الأوروبية بوقف عملية مرافقة السفن  في #البحر_الأحمر “مؤقتا”، بينما تحدثت تقارير بريطانية عن تلقي لندن بلاغ أمريكي يتعلق بوقف الغارات الجوية  المشتركة على اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن أمريكا كانت تخطط لشن  مزيد من الضربات الانتقامية ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين” ، مشيرة إلى أن تلك الضربات بدأت قبل أيام بهجوم واسع خلف نحو 60 شهيد وجريح وتوقف فجأة.

ولم توضح المصادر أسباب هذه الخطوة الأمريكية، لكن تزامنها مع  سحب حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور”  باتجاه المتوسط  مع وصولها سواحل المدينة المنورة،  يشير إلى مواجهة القوات الأمريكية مشاكل لوجستية بالتصدي للعمليات اليمنية وسط مخاوف من  الحاقها اضرار كبيرة  بما تبقى من بوارج حربية استعراضية لواشنطن.

وكانت اليمن أعلنت استهداف “ايزنهاور” وهي اسطول يضم عدة سفن حربية بما فيها حاملة الطائرات وذلك رداً على العدوان الأخيرة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

ومنذ اعلان اليمن استهداف ايزنهاور توقفت الغارات الامريكية – البريطانية التي كانت تشن بشكل شبه يومي وتصاعدت وتيرتها مؤخراً مع اعلان اليمن دخول المرحلة الرابعة من التصعيد.

You might also like