كل ما يجري من حولك

ورد الآن : الانتقالي يوجه بنك عدن المركزي بإلزام المحافظات الجنوبية بهذا الأمر (تفاصيل)

382

متابعات/

أكد “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات أن بقاء الوضع كما هو في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف سيؤدي إلى مآلات وخيمة لا يحمد عقباها.

وقال الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي فضل الجعدي في منشور له على منصة “إكس” إن “ما يجب أن يتخذ وبصورة عاجلة هو إجراء إصلاحات ومعالجات اقتصادية ترفع عن كاهل الناس شبح الجوع وتوفر لهم الخدمات وسرعة صرف المرتبات”.

وطالب الجعدي إدارة بنك عدن بإلزام بقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف بتوريد الإيرادات إلى البنك.
وأشار إلى أن ذلك تحدٍ آخر إذا اراد بنك عدن تعافي العملة وتحسن الاقتصاد، مبينا أن استمرار تفاقم تلك الأوضاع سيؤدي إلى مآلات وخيمة لا يحمد عقباها.

الجدير ذكره أن مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة سلطات الإصلاح تحتفظ بإيرادات النفط والغاز وغيرها لصالحها، بالإضافة إلى حضرموت التي اتجهت نهاية العام الماضي عدم توريد عائدات المحافظة إلى بنك عدن، وكما هو الحال بتعز ومدينة المخا التي خصصت إيراداتها لتغطية نفقات قياداتها.

فيما استحوذ الانتقالي على إيرادات المؤسسات الإيرادية في عدن بما فيها الميناء وغيرها وتوريدها إلى حسابات خاصة لدى شركات الصرافة التابعة للمجلس.
وطالب بنك عدن المواطنين وغيرهم من الشركات بتسليم العملة اليمنية القانونية طبعة ما قبل 2016 واستبدالها بالعملة الجديدة التي تم طباعتها دون غطاء نقدي الأسبوع الماضي.
وكان نائب المدير التنفيذي لـ “كاك بنك” في عدن شكيب عليوة قد أكد خلال الأيام الماضية بأن خزائن بنك عدن خاوية من النقد المحلي والأجنبي.

You might also like