كل ما يجري من حولك

بعد تصعيد اقتصادي كاد يفجر حرباً جديدة .. البنوك التجارية الموقوفة من قبل مركزي عدن تستأنف عملها

6٬754

متابعات /

استأنفت البنوك التجارية الموقوفة من قبل مركزي عدن، السبت، عملها بانتظام .

وأفاد بنك التضامن، أحد أكبر البنوك التجارية في اليمن، وواحد من 6 بنوك شملها قرار إيقاف مركزي عدن ،  بأن عمله مستمر في المحافظات الجنوبية  بشكل طبيعي، مؤكداً استمرار تقديم الخدمات من السبت إلى الخميس.

وإعلان البنك محاولة لطمأنة عملائه في المحافظات الجنوبية ..

وجاء اعلان البنك عقب تراجع للسلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن بعد ساعات على تصعيد اقتصادي كاد يفجر حرباً جديدة.

وأبدى محافظ مركزي عدن احمد المعبقي رغبته بالتفاوض بشأن قرار نقل البنوك إلى عدن ، في حين ألمح  المجلس الرئاسي خلال اجتماع في الرياض إلى إمكانية  التراجع عن قرار نقل المقرات الرئيسية للبنوك ، وفق ما نقلته وكالة الانباء التابعة له والصادرة من الرياض.

وتأتي هذه التطورات مع تلويح صنعاء برد مؤلم على قرار مركزي عدن الأخير بشان احتكار التحويلات إضافة إلى إيقاف البنوك التجارية.

وتعليقاً على التطورات الأخيرة قال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى بسلطة صنعاء  بأن لديهم أوراق ستؤلم وسيتم تحريكها.

وجاءت تغريدة الحوثي عشية اصدار البنك المركزي في صنعاء قرارين أحدهم يتضمن وقف التعامل مع 13 شركة وبنك تجاري تبع سلطة العليمي وسط ترقب مزيد من القرارات وفق ما أعلنه البنك في بيان له.

كما تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن توجيهات سعودية لاتباعها بخفض التصعيد خصوصاً مع تلويح صنعاء برد عسكري على الإجراءات الأخيرة ووردت على لسان قائد انصار الله عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير الذي وجه نصائح للسعودية.

You might also like