كل ما يجري من حولك

بعد استهدافها بثلاثة صواريخ .. غرق سفينة شحن أوروبية مرتبطة بالاحتلال (تفاصيل)

161

متابعات/

كشفت المملكة المتحدة ، الثلاثاء، إغراق اليمن سفينة شحن جديدة .

ونقلت شركة امبري البريطانية للأمن البحري عن طاقم السفينة تأكيده  بدء ميلانها  على أحد جوانبها مع تدفق المياه إلى داخلها.

وأشارت الشركة  إلى اطلاق الطاقم نداء استغاثة للإجلاء فوراً.

كما أكدت إصابة السفينة بـ3 صواريخ  يمنية  خلال ابحارها في #البحر_الأحمر.

والسفينة وفق مصادر ملاحية تعرف بـ” LAAX” وهي سفينة نقل بضائع سائبه ترفع علم مارشال وتديرها شركة  “Grehel ”  من مقرها في اليونان.

وكانت السفينة، وفق تقارير إعلامية ، في طريقها إلى ميناء الفجيرة بالإمارات وهو ما يشير إلى أن استهداف السفينة جاء على خلفية كسرها  حظر الملاحة  إلى الموانئ الإسرائيلية على #البحر_المتوسط  والتي أعلنتها اليمن ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد.

ومع أن اغراق اليمن لسفن الشحن المرتبطة بإسرائيل وحلفائها ليست الأولى الا ان “laax” ” تعد الأولى التي يتم اغراقها ضمن عمليات المرحلة الرابعة  وهي واحدة من عدة سفن تم استهدافها مؤخراً وفق لخرقها الحظر اليمني في المتوسط.

وستمثل العملية  انعطاف جديد في سير العمليات اليمنية التي بدأت #بالبحر_الأحمر وتوسعت إلى #العربي_والمحيط_الهندي وصولا إلى المتوسط، حيث ستدفع الشركات لمراجعة حساباتها في  تنفيذ عمليات بحرية إلى موانئ الاحتلال على المتوسط.

كما تحمل العملية من حيث التوقيت رسالة يمنية قوية للاحتلال وحلفائها خصوصاً وأنها تأتي  ضمن الرد على مجزرة رفح الأخيرة والتي تصاعدت وتيرتها خلال الساعات الـ48 الماضية مع اعلان القوات اليمنية تنفيذ سلسلة عمليات ضد سفن وبوارج اجنبية مرتبطة بإسرائيل.

You might also like