كل ما يجري من حولك

عاجل : الاحتلال الاسرائيلي يتعرض لهزيمة مذلة والمقاومة تجبره على الإنسحاب من وسط غزة (تفاصيل)

181

متابعات /

تواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لقوات الإسرائيلي في مختلف محاور القتال بقطاع غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، دك قوات الاحتلال المتقدمة شرقي مخيم المغازي وسط القطاع بقذائف الهاون.

من جانبها، عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى شرقي مخيم جباليا.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة “RPG” في محور تقدم مخيم جباليا، وأصابوها بشكل مباشر.

وفي معسكر جباليا أيضاً، عرضت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي.

وخاضت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما استهدفت قوة متحصنة في أحد المباني محيط حي القصاصيب شمال قطاع غزة.

وأقرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الجيش” الإسرائيلي قلّص قواته في العملية شرقي رفح، مشيرةً إلى أن لواء “غفعاتي” خرج من المدينة، صباح يوم الأحد، على وقع عمليات المقاومة في الشمال والجنوب.

وفي السياق، أكدت كتائب القسّام استهدافها 5 دبابات وجرّافتين عسكريتين وناقلة جند إسرائيلية، بقذائف “الياسين 105″ و”تاندوم” وعبوات “شواظ” و”العمل الفدائي”، وذلك في منطقة “بلوك 2” وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمالي القطاع.

واستهدفت القسام قوات الاحتلال في حي القصاصيب في المخيم نفسه، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وأكدت أن مجاهديها استهدفوا دبابة “ميركافا 4” إسرائيلية، بقذيفة “الياسين 105” محلية الصنع، في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

ونشرت سرايا القدس من جهتها، مشاهد توثّق استهدافها تجمعاً لآليات “جيش” الاحتلال، بعددٍ من عبوات “أبابيل” المقذوفة، شرقي مخيم جباليا.

كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاتليها دكّوا، بوابل من قذائف “الهاون” من عيار (60)، تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال في حي القصاصيب في مخيم جباليا شمالي القطاع.

You might also like