كل ما يجري من حولك

عاجل : الولايات المتحدة تعرقل محاولات أممية لإستئناف المفاوضات في اليمن وتكشف تفاصيل مخطط لإشعال الحرب من جديد

159

متابعات /

أعلنت الولايات المتحدة، السبت، عن تمسكها بخيار الحرب على اليمن .. يتزامن ذلك مع إفشالها مجدداً محاولات أممية لاستئناف المفاوضات.

وأكد السفير الأمريكي لدى اليمن ستيقن فاجن خلال مقابلة تلفزيونه إلى أن بلاده تركز حالياً على ما وصفها  بالضربات الجوية في إشارة إلى العدوان الأمريكي – البريطاني الذي يستهدف اليمن منذ يناير الماضي.

واستبعد السفير فاجن أي تغيير في ملف السلام في اليمن، مشيرا إلى أن التقدم يتطلب الانتقال من الهدنة الحالية إلى اتفاق شامل لوقف اطلاق النار وهو ما رفض القبول به دون وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ومع أن التصريحات الأمريكية ليست مفاجئة حيث سبق لها وأن اشترطت ذلك على لسان أكثر من مسؤول بمن فيهم وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي الا أن توقيت التصريحات الأخيرة المتزامنة مع كشف صحيفة “عكاظ” السعودية فشل الترتيبات التي يقودها المبعوث الأممي لاستئناف مفاوضات الاسرى يشير إلى دور أمريكي بعرقلة الجولة الجديدة والتي كان يتوقع تنفيذها في ابريل الماضي.

ونقلت الصحيفة السعودية عن متحدث لجنة أسرى حكومة بن مبارك اشتراطه أولا الكشف عن القيادي في حزب الإصلاح  محمد قحطان وتمكين أسرته من زيارته.. والشرط واحد من شروط تعجيزيه تستخدمها  لجنة التحالف في كل جولة قبل التراجع عنها لكن تمسكها به هذه المرة يعكس الموقف الأمريكي الهادف لإفشال أي تقدم بمني.

You might also like