كل ما يجري من حولك

قيادات صنعاء العسكرية تجهز أكثر من (165) ألف مقاتل يمني للمشاركة في المعركة مع القوات الأمريكية والبريطانية وهذا ما كشف عنه قائد أنصار الله (تفاصيل)

288

متابعات /

كشف قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، عن حجم تجهيزاتهم العسكرية خلال فترة الحرب على اليمن.

وقال الحوثي في خطاب متلفز إنه “تم تدريب وتأهيل 165429 في الدورات العسكرية في الوسط الشعبي وفق إحصائيات المختصين”، مشيراً إلى أنه” خلال فترة العدوان على بلدنا تم تدريب 600 ألف في التدريب العام والقيادي والتخصصي وفق المختصين”.

وأضاف أن “هذه القدرات والإمكانات في بلدنا من كل ما قد بُني وأُعد وجُهز، هو في خدمة موقف المساندة للشعب الفلسطيني”، مؤكداً أن “أنشطة التدريب والتأهيل في إطار التعبئة مهمة جدا وستتوسع إن شاء الله وتمتد إلى مناطق كثيرة”.

وتابع ” جيش الشعب اليمني هو جيش جاهز مسلّح متمرّس على الأحداث والأهم هو ثقته بالله وروحيته الجهادية ورصيده الأخلاقي”، موضحاً أن “أمريكا لن تنجح في التهويل بضرباتها الفاشلة وغير المؤثرة، ولا بتصنيفاتها السخيفة التي ليس لها أي قيمة عند شعبنا”.

وبخصوص التظاهرات الشعبية المستمرة الداعمة لغزة، قال الحوثي إن” على الأمريكي والبريطاني ومن ورائهم اللوبي اليهودي الصهيوني أن يلحظوا فاعلية وتأثير تحرك شعبنا، منوهاً إلى أنه ” لم يخرج أي شعب على مستوى عالمنا الإسلامي ولا على مستوى أي بلد في العالم كما يخرج شعبنا خروجا مليونيا في العاصمة صنعاء والمحافظات”.

ولفت إلى أن “عدد المسيرات في الأمانة والمحافظات بلغ وفق المعنيين 1351 وهو عدد ضخم قد لا يماثله أي رقم في أي بلد”، مؤكداً أن “الوقفات والاحتجاجات التي خرجت في مناطق كثيرة بلغت 43 ألفا و646 وهو عدد هائل جدا”.

وأردف ” الخروج الكبير والتحرّك الشعبي يأتي مكملاً وحاضنا وراعيا وأساسا للموقف العسكري الذي هو ذروة موقف شعبنا”.

You might also like