كل ما يجري من حولك

عاجل : وسائل إعلام أمريكية تكشف دراسة ثلاث خطط جديدة للتعامل مع الواقع الجديد في البحر الأحمر وهذه هي التفاصيل

912

متابعات /

اعترفت الولايات المتحدة، السبت، بفشل عدوانها على اليمن والذي اطلقت عليه “بوسيدون ارتشر” وسط تخبط بشان خطط وقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين في البيت الأبيض والبنتاغون قولهم إنه رغم تحقيق الغارات والقصف الصاروخي لأهدافه  بنحو 90%  الا ان من وصفوهم بـ”الحوثيين” لا يزالون يمتلكون نحو 80% من القدرات الصاروخية القادرة على استهداف  السفن والبوارج الامريكية في البحر.

وحاولت تلك المصادر تبرير هذا الفشل بالزعم أن “الحوثيين” قادرون على تعويض ما تم استهدافه على الرغم  من حديثهم عن صعوبة في استهداف  الصواريخ نتيجة التضاريس الواسعة والوعرة.

وجاء الحديث الأمريكي مع دخول اليوم السادس عشر من العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن ، حيث أكدت القيادة المركزية للقوات الامريكية تنفيذ غارات جديدة على اليمن .

وكشفت الصحيفة تخبط لدى المسؤولين الأمريكيين بالتعامل مع ملف اليمن، مشيرة إلى أن إدارة بايدن تدرس 3 خطط  جديدة للتعامل مع الواقع الجديد في البحر الأحمر ابرزها  تكثيف عمليات ما وصفتها بملاحقة سفن تهريب الأسلحة  او تنفيذ اغتيالات بحق قيادات يمنية والثالثة وصفتها بالأصعب  وتتمثل  بدعم عمليات برية في اليمن ..

وبغض النظر عن نوايا أمريكا  مستقبلا تؤكد هذه المعطيات فشلها في  اخضاع اليمن او اثنائه عن دوره الاخوي والإنساني في دعم غزة ، كما تشير إلى غياب الاستراتيجية  الامريكية للتعامل مع اليمن  بواقعه الجديد الذي تشكل عقب ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر من العام 2014 وتسبب بعملية فرار لعملاء أمريكا في الداخل.

You might also like