كل ما يجري من حولك

“إسرائيل” تتحدَّى السيسي وجيشَه وتنفِّذُ طائراتُها عملياتٍ عسكريةً على الأراضي المصرية

508

“إسرائيل” تتحدَّى السيسي وجيشَه وتنفِّذُ عمليات عسكرية على أراضٍ مصرية..“إسرائيل” تتحدَّى السيسي وجيشَه وتنفِّذُ عمليات عسكرية على أراضٍ مصرية..“إسرائيل” تتحدَّى السيسي وجيشَه وتنفِّذُ عمليات عسكرية على أراضٍ مصرية..

متابعات| رصد:

كشفت قناةُ “مكان 13” العبرية الإسرائيلية أن جيشَ الاحتلال يكثّـف من طلعات الاستكشاف والمراقبة في سماء منطقة رفح ومعبرها الذي يقعُ على أراضٍ مِصرية، وحلّقت الطائرات على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة؛ مِن أجلِ “منع تهريب الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس إلى مصر”.

وأكّـدت القناة العبرية أن الجيش يتعقب الأنفاق التي أقيمت حول محور فيلادلفيا على الحدود بين مصر وقطاع غزة، “لمنع تهريب الرهائن الإسرائيليين”.

وأشَارَت القناة العبرية إلى أن القتال في هذه المنطقة يختلف عن المعارك في شمالي قطاع غزة، فهناك مناطق زراعية أكثر وكثافة بناء أقل، وأنه تجري حَـاليًّا معارك عنيفة في شمال قطاع غزة، لافتة إلى أنه سبعة جنود قُتلوا، أمس الثلاثاء، في معارك الشجاعية وجباليا.

وفي وقت سابق من الحرب، قال المتحدِّثُ باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أذرعي: “إن إسرائيل وحدَها من يقرّر مسألة معبر رفح الحدودي وليست مصر حتى وإن كان يقع على أراضٍ مصرية“.

كما أكّـد قرارَ قواته إغلاق المعبر المصري ضمن استراتيجية حصار غزة بالكامل.

وكانت قوات الاحتلال نفَّذت عدةَ غارات قرب المعبر الوحيد لغزة، ووجَّهت تهديدًا لمصر من مغبة إدخَال أية مساعدات إنسانية.

You might also like