كل ما يجري من حولك

السعودية تتهم الامارات بالتخطيط لإثارة الفوضى في محافظة حضرموت وهذا ماحدث اليوم (تفاصيل)

221

متابعات /

أقدمت الإمارات على الحد من تحركات مشايخ القبائل الموالية للسعودية في مديريات وادي حضرموت، وممارسة الضغوطات عبر مختلف التهم المنسوبة إليهم

وطالب رئيس ما يسمى “حلف قبائل حضرموت ـ  رئيس مؤتمر حضرموت الجامع” التابع للسعودية عمرو بن حبريش العليي، في بيان له اليوم السبت “مجلس القيادة” التابع للتحالف بتشكيل فريق محايد للتحقيق في مذكرة التوقيف التي أصدرتها “نيابة استئناف حضرموت” واتهامه  بتكدير السلم الاجتماعي والتحريض على الأمن بالمحافظة.

وذكر البيان الذي نشره بن حبريش على حسابه في منصة “إكس” أن مذكرة إيقافه من قبل النيابة طعن وانتقاص واستهداف مقصود لشخصه، مبينا أن “قناعته وتحركاته واعماله معروفة ومعلنة بين أهل حضرموت واليمن بشكل عام وعلى مستوى دول المنطقة”، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أن الشيخ القبلي بن حبريش الذي يشغل صفة “وكيل اول محافظة حضرموت”، تجنب التصادم وإثارة الصراع داخل المحافظة، متهما ما اسماهم الإعداء بالتخطيط لإثارة الفوضى والزج بالمحافظة في خلافات شخصية ونكاية بالآخرين لأغراض حزبية وسياسية ضيقة، في اتهام صريح للقيادات الموالية للإمارات.
وأوضح البيان احتفاظ الشيخ بن حبريش بـ “حقه والدفاع عن نفسه بكل الطرق المناسبة له متى ما استدعى الأمر لذلك”.
الجدير ذكره أن الشيخ بن حبريش المقرب من القيادي العسكري في حزب الإصلاح “علي محسن الأحمر” يعد أحد الوجاهات القبلية التي افشلت فصائل الإمارات بالسيطرة على مديريات وادي حضرموت.

ووقف بن حبريش ضد تمرير الحكومة التابعة للتحالف تمرير صفقة بيع 14 مليون برميل من النفط الخام لا يزال في جوف الأرض من حقول حضرموت وشبوة النفطية لشركة “إيمو” الإماراتية بنقص 35% من سعر خام برنت.

You might also like