كل ما يجري من حولك

نبأ هامٌّ: قواتُ صنعاءِ تظفرُ بـ “صيدٍ ثمينٍ” في هجومٍ جديدٍ على مدينةٍ إسرائيلية وناشطون صهاينةٌ يوثِّقون الضربةَ الرهيبة (تفاصيل + فيديو)

2٬284

نبأ هامٌّ: قواتُ صنعاءِ تظفرُ بـ “صيدٍ ثمينٍ” في هجومها الجديد على مدينة إسرائيلية وناشطون صهاينة يوثِّقون الضربةَ الرهيبة (تفاصيل + فيديو).. نبأ هامٌّ: قواتُ صنعاءِ تظفرُ بـ “صيدٍ ثمينٍ” في هجومها الجديد على مدينة إسرائيلية وناشطون صهاينة يوثِّقون الضربةَ الرهيبة (تفاصيل + فيديو).. 

متابعات| رصد:

أعلنت صنعاء، الأربعاء، عن تنفيذِها هُجُومًا على مستوطنة أم الرشراش “إيلات” الإسرائيلية على البحر الأحمر، فمالهدف الاستراتيجي هناك؟

تُعد أم رشراش مستوطنة إسرائيلية استراتيجية بحكم موقعها بين مصر والأردن وإطلالتها على خليج العقبة، وتمتلك أكبر الموانئ التي تربط الأراضي المحتلّة بالشرق الأقصى وهو حَـاليًّا يعد أبرز القواعد البحرية للاحتلال الإسرائيلي، حَيثُ ترابط فيه سفن وبوارج أمريكية وإسرائيلية ضمن عملية تأمين البحر الأحمر.

كما تمتلك مطارَينِ أحدهما يضم قاعدة جوية ويبعد عنها 50 كم شمالاً وآخر مطار صغير للأغراض المدنية وسط المدينة.

على مدى العقود الماضية ظلت المستوطنة محل صراع بين الاحتلال الإسرائيلي والعثمانيين قبل أن تنقل للولاية المصرية التي أعلنت التخلي عنها عقب مواجهات مع الاحتلال ابان حكم إسحاق رابين.

حتى الآن لم يتضح ما إذَا كان هجوم صنعاء قد استهدف القاعدة الجوية أم البحرية الإسرائيلية هناك، لكن المقاطع التي بثها ناشطون إسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت لحظة سقوط صاروخ بالستي فشل الاحتلال في اعتراضه ولحظة انفجاره في منطقة تبدو معزولة عسكريًّا.

You might also like