كل ما يجري من حولك

المقاومةُ تصُدُّ زحفًا لقوات الاحتلال في غزة وتكبِّدُها خسائرَ في الأرواح والعتاد

345

متابعات| رصد:

أفشلت المقاومة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، محاولات جديدة للاحتلال التوغل في مجمّع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية: “إن مقاتلي المقاومة يخوصون اشتباكات عنيفة في محيط منتزه بلدية مدينة غزة، ومتنزَّه اليرموك وسط المدينة”.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، أن مجاهديها أجهزوا على جنديين إسرائيليين “من مسافة صفر”، كما أصابوا 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغلة في بلدة بيت حانون، شمالي القطاع.

كما أعلنت كتائب القسّام استهداف دبابتين صهيونيتين في محور غربي مدينة غزّة بقذائف “الياسين 105″، مُشيرةً إلى أن إحداهما دبابة “الملك”، وتدمير دبابتين وجرافة عسكرية شمال غرب المدينة.

واستهدفت القسام تحشدات قوات الاحتلال داخل السياج الفاصل شرقي المحافظة الوسطى لقطاع غزة، بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 مِم.

كذلك، استهدفت الكتائب تجمعاً لقوات الاحتلال في محور جنوبي مدينة غزة، إضافة إلى قوة إسرائيلية خَاصَّة متحصنة في مبنى بقذيفة “TBG” شمالي مدينة غزة، حسب بيان الكتائب.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط مدينة غزّة.

وأكّـدت سرايا القدس في بيان، استهدافها التحشدات العسكرية الإسرائيلية في أحراش موقع “كيسوفيم” العسكري بعددٍ من قذائف “الهاون”.

كما أعلنت سرايا القدس، استهدافها موقع “مارس” الإسرائيلي العسكري برشقة صاروخية مُركزة، إضافة إلى استهداف مجمع “مفتاحيم” الاستيطاني بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهداف موقع “العين الثالثة” برشقة صاروخية.

من جهتها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى التحشدات العسكرية لـ”جيش” الاحتلال في مجمع “نيريم” العسكري برشقةٍ صاروخية.

كما أعلنت كتائب المجاهدين، استهدافها التحشدات العسكرية قرب موقع “إيرز” الإسرائيلي العسكري شمالي قطاع غزّة برشقةٍ صاروخية، إضافة إلى استهداف التحشدات العسكرية شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت الكتائب أن مجاهديها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في محوري النصر وتل الهوا، مؤكّـدةً أنّهم أوقعوا إصابات محقّقة في قوات العدوّ.

You might also like